مسلسل فراولة بطلته تسكن بالزمالك.. بليغ حمدي أبرز من عاشوا هنا

الأحد، 10 مارس 2024 04:00 م
مسلسل فراولة بطلته تسكن بالزمالك.. بليغ حمدي أبرز من عاشوا هنا بليغ حمدي
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل فراولة من مسلسلات رمضان 2024، بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، تونى ماهر، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد على، وإنتاج شركة sky limit للمنتج أحمد دسوقى.

وسوف يذاع على شبكة قنوات المتحدة، ويحكى المسلسل قصة فتاة تدعى فراولة ابنة لحارس عقار في الزمالك وقارئة فنجان محترفة تأخذ رحلتها منعطفًا غير متوقع عندما تصبح مندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع إكسسوارات تعد بجلب الطاقة الإيجابية، والمال، والسعادة، واستطاعت فراولة أن تستحوذ على الشركة وتصبح المالكة لها وتقودها إلى نجاح كبير ليدها لتصبح خبيرة طاقة شهيرة لديها الملايين من المتابعين ولكن هل هى حقًا غيرت حياة متابعيها أم هو وهم كبير يعيشوه جميعًا.

أما عن منطقة الزمالك التي تتواجد فيها بطلة المسلسل كابنة لصاحب عقار فقد شهدت مجموعة من أبرز الشخصيات الذين عاشوا فيها، ومنهم الموسيقار بليغ حمدى.

يعد الموسيقار بليغ حمدى، أحد الأعلام المصرية الرائد فى عالم الفن الغناء والموسيقى، ولذلك الاحتفاء به من قبل وزارة الثقافة أمر ضروري، وهذا ما حدث عندما أدرج الجهاز القومى للتنسيق الحضارى اسم "بليغ حمدى" على باب منزله في الزمالك ضمن تخليد أسماء المبدعين في مشروع عاش هنا.

ولد بليغ عبد الحميد حمدي مرسي في حي شبرا بالقاهرة، أتقن العزف علي العود وهو في التاسعة من العمر، وفي سن الثانية عشر حاول الالتحاق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي إلا أن سنه الصغير حال دون ذلك.

ثم التحق بمدرسة شبرا الثانوية، في الوقت الذي كان يدرس فيه أصول الموسيقى في مدرسة عبد الحفيظ إمام للموسيقى الشرقية.

التحق بعد ذلك بكلية الحقوق، وفي نفس الوقت التحق بشكل أكاديمى (بمعهد فؤاد الأول للموسيقى) وهو معهد الموسيقى العربية حاليًا - تتلمذ بعد ذلك على يد درويش الحريري وتعرف من خلاله على الموشحات العربية.

بدأ حياته مغنيًا بالإذاعة المصرية ثم اتجه إلى التلحين وبدأ بأغنية "ليه لأ" وأغنية "فاتني ليه" لفايدة كامل، ثم أغنية "متحبنيش بالشكل ده" لفايزة أحمد، وفي عام 1957 بدأ مشواره التلحيني المتميز مع الفنان عبد الحليم حافظ بأغنية "تخونوه".

توالى إنتاجه الموسيقى بما يتراوح بين الشعبية الرومانسية والوطنية الحماسية، ويمكن اعتبار الإسهام الأساسى الذي قدمه بليغ في الموسيقى هو إيصال الموسيقى والإيقاعات الشعبية المصرية بطريقة تتناسب مع أصوات المطربين الكبار أمثال أم كلثوم، عبد الحليم حافظ، وشادية، وغيرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة