وزارة الصحة: الإصابة بالالتهاب الرئوي قد تسبب تليف الدماغ وتصل للموت

الأحد، 10 مارس 2024 05:25 م
وزارة الصحة: الإصابة بالالتهاب الرئوي قد تسبب تليف الدماغ وتصل للموت فاكسيرا - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر المركز القومى للتطعيمات بفاكسيرا التابعه لوزارة الصحة والسكان من تفشى عدوى الالتهاب الرئوي خاصة بين طلاب المدارس، مؤكدة أن هناك إصابات كثيرة في الفترة الأخيرة بين الكبار والصغار، ما يتطلب ضرورة الحصول على اللقاح الذى يتوفر في جميع فروع فاكسيرا .
 
 
 
وأوضحت المركز القومى للتطعيمات بفاكسيرا إن تطعيم الإلتهاب الرئوي أو المكورات الرئوية هو تطعيم للوقاية من البكتيريا العقدية الرئوية أو Streptococcus Pneumoniaeوتسبب التهابًا رئويًا، والتهابا سحائيا، وتسمم دم، والأذن الوسطى، وغيرها من الالتهابات الخطرة التي قد تؤدي في أسوأ حالاتها إلى تلف في خلايا الدماغ، وقد تصل للموت.
 
 
وقال الدكتور مصطفى محمدى مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح، إن البكتيريا التي تسبب الالتهاب الرئوي تكون موجودة  بالفعل في المجرى التنفسي العلوي بالرغم من عدم وجود اى اعراض،و لكنها تسبب المرض لو المناعة قلت  لأي سبب من الأسباب.
 
 
وأضاف: يمكن لأى شخص نقل المرض حتى وإن كان غير مصاب، متابعًا: المرض ينتقل عن طريق العطس والسعال أو الاختلاط بشخص مصاب وتطعيم المكورات الرئوية يمكن الحصول عليه، والشخص بداية من سن ستة أسابيع لأي عمر، ولا يوجد موانع للتطعيم غير ارتفاع درجة الحرارة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة