أخبار مصر.. دار الإفتاء: قيمة زكاة الفطر 35 جنيها وفدية الصيام 30 جنيها

الإثنين، 11 مارس 2024 01:00 م
أخبار مصر.. دار الإفتاء: قيمة زكاة الفطر 35 جنيها وفدية الصيام 30 جنيها دار الافتاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها: حدَّد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، قيمةَ زكاة الفطر لهذا العام 1445 هجريًّا بـ 35 جنيهًا كحدٍّ أدنى عن كل فرد، كما حدد قيمة فدية الصيام لمن يعجز عنه لسبب شرعي مستمر ومعتبر بـ (30 جنيهًا) لهذا العام.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

دار الإفتاء: قيمة زكاة الفطر 35 جنيها كحد أدنى والفدية 30 جنيها

حدَّد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، قيمةَ زكاة الفطر لهذا العام 1445 هجريًّا بـ 35 جنيهًا كحدٍّ أدنى عن كل فرد، كما حدد قيمة فدية الصيام لمن يعجز عنه لسبب شرعي مستمر ومعتبر بـ (30 جنيهًا) لهذا العام.

مفتى الجمهورية: رمضان هو شهر العطاء والمدد الإلهى والتحصين لمن أراد الحصانة

أكد مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام، أن دار الإفتاء لديها خطة استراتيجية لاستقبال شهر رمضان ترتكز على تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا، موضحا أنه يجب على الناس استغلال شهر رمضان لتغيير السلوكيات السيئة، وتقدير قيمة التسامح فى هذا الشهر الكريم.

وزير الرى: 98.20% نسبة تنفيذ الشكاوى من 2021 حتى 2024

تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى تقريراً من المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس قطاع التفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة .
 

أول أيام رمضان.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

هلال رمضان يزين السماء اليوم ويشاهد بسهولة بالعين المجردة

يرصد هلال القمر لشهر رمضان المبارك بعد غروب الشمس اليوم الإثنين 11 مارس 2024 والانتقال نحو بداية الليل حيث سيشاهد بسهولة بالعين المجردة بالأفق الغربي لأكثر من ساعة بسماء مصر والوطن العربي.
 

الكنيسة تبدأ الصوم الكبير اليوم الاثنين 11 مارس لمدة 55 يوما

تبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الصوم الكبير اليوم الاثنين الموافق 11 مارس وذلك لمدة 55 يوماً، حيث يتسم بالنسك الشديد عكس حالة الفرح التي يعيشها الأقباط في صوم الميلاد السابق، لذا وضعت الكنيسة الصوم الكبير في أصوام الدرجة الأولى التي يمنع خلالها تناول المأكولات البحرية، والاكتفاء بالمأكولات ذات الطابع النباتي فقط كما تنظم الكنيسة القداسات بشكل يومي.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع شهداء سوء التغذية لـ25 بين الأطفال فى قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع شهداء سوء التغذية لـ 25 بين الأطفال في قطاع غزة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 31112 شهيدا و72760 مصابا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31112 شهيدا و72760 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

البورصة المصرية.. المؤشر الرئيسى يواصل صعوده مدفوعًا بسهم البنك التجارى الدولى

واصل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، ارتفاعه بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الإثنين، مدفوعًا بصعود أسهم البنك التجاري الدولي-مصر (سي أي بي)، واي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، وفوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، والمصرية للاتصالات، وجهينة للصناعات الغذائية، فيما تراجع مؤشر إيجي إكس 70، وسط تداولات 3.6 مليار جنيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة