إمبراطورية ميم جزء من قصة "بنت السلطان" لإحسان عبد القدوس

الإثنين، 11 مارس 2024 10:00 م
إمبراطورية ميم جزء من قصة "بنت السلطان" لإحسان عبد القدوس مسلسل امبراطورية ميم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجسد الفنان خالد النبوى فى مسلسل إمبراطورية ميم شخصية رب أسرة يحاول الحفاظ على تلك الأسرة وقد كان إحسان عبد القدوس صاحب القصة يجسد عادة نماذج رآها فى الحياة غير أنها كان يضيف إليها من روحه ويسبغ عليها الطابع القصصى.

وقصة "إمبراطورية ميم" تأتى من تأليف الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، فهذه القصة تأتى ضمن مجموعة من القصص داخل مجموعة "بنت السلطان"، التى صدرت عام 1965، وتضم 33 قصة قصيرة.

وتأتى القصص ضمن الواقع المصرى إذ أنها تلقى الضوء على مشاكل الشباب الراغبين فى الزواج فى هذا الوقت السابق خلال الستنات، وتحولت القصة عام 1972 من قبل إلى فيلم من كلاسيكيات السينما المصرية بطولة الفنانة فاتن حمامة والفنان أحمد مظهر ومن إخراج حسين كمال.

إحسان عبد القدوس (1 يناير 1919 - 12 يناير 1990)، هو كاتب وروائى مصري. يعتبر من أوائل الروائيين العرب الذين تناولوا فى قصصهم الحب البعيد عن العذرية وتحولت أغلب قصصه إلى أفلام سينمائية. ويمثل أدب إحسان عبد القدوس نقلة نوعية متميزة فى الرواية العربية، إذ نجح فى الخروج من المحلية إلى حيز العالمية وترجمت معظم رواياته إلى لغات أجنبية متعددة. وهو ابن السيدة روز اليوسف اللبنانية المولد وتركية الأصل وهى مؤسسة مجلة روز اليوسف ومجلة صباح الخير. أما والده فهو محمد عبد القدوس كان ممثلًا ومؤلفًا مصريًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة