"المتحدة للخدمات الإعلامية" تقدم حلقات يحيى وكنوز 3 بلغة الإشارة

الإثنين، 11 مارس 2024 09:43 م
"المتحدة للخدمات الإعلامية" تقدم حلقات يحيى وكنوز 3 بلغة الإشارة مسلسل يحيى و كنوز
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كعادتها كل عام اهتمت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بترجمة الجزء الثالث من المسلسل الكرتونى "يحيى وكنوز" الذى يعرض حاليًا على شاشة فضائية "DMC" ومنصة "Watch IT" التابعتين للشركة المتحدة، إلى لغة الإشارة، الأمر الذى يعمل على تحقيق الشمولية فى وصول فكرته الهادفة لجميع فئات المجتمع دون تمييز.

الأمر الذى جاء متسقا مع قانون حقوق الأشخاص ذوى الهمم رقم (10) 2018 فى المادة الثالثه من خلال الإتاحة الإشارية التى وفرها للأشخاص ذوى الإعاقة السمعية، والإسهام فى رفع الوعى الأشخاص ذوى الهمم بالحضارة الفرعونية، من خلال تسليط الضوء على كنوز مصر الأثرية والمدن الساحلية الغنية بها.

وحددث المادة 3 الإتاحة: التجهيزات أو الإجراءات اللازمة للوصول إلى بيئة دامجة وموائمة ومجتمعيًا ومعلوماتيًا وماديًا للأشخاص ذوى الهمم، وتوفير المعدات والأدوات والوسائل المساعدة اللازمة لضمان ممارستهم لحقوقهم وحرياتهم على قدم المساواة مع الآخرين.

يهدف هذا القانون فى حماية حقوق الأشخاص ذوى الهمم، وكفالة تمتعهم تمتعًا كاملاً بجميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية على قدم المساواة مع الآخرين، وتعزيز كرامتهم، ودمجهم فى المجتمع, وتأمين الحياة الكريمة لهم.

وتأتى مواعيد عرض المسلسل الكرتونى يحيى وكنوز الموسم الثالث يوميًا على شاشة قناة dmc حصريًا فى تمام الساعة 6:05 مساء، بالتزامن مع عرضه على منصة watch it الإلكترونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة