شاهد.. أهالى شمال سيناء يستقبلون رمضان بتزيين المساجد والدواوين

الإثنين، 11 مارس 2024 07:00 ص
شاهد.. أهالى شمال سيناء يستقبلون رمضان بتزيين المساجد والدواوين أحد مساجد شمال سيناء
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت بكافة أنحاء شمال سيناء، مظاهر بهجة استقبال شهر رمضان بتزيين المساجد والدواوين، حيث قال الشيخ محمود مرزوق مدير اوقاف شمال سيناء في إطار خدمة بيوت الله (عز وجل) وحرص وزارة الأوقاف على تهيئتها على أفضل وجه استعدادًا لشهر رمضان المبارك 1445هـ ، وتواصلت حملة النظافة الموسعة في جميع المساجد بالإدارات الفرعية بمديرية أوقاف شمال سيناء، ويتابع التنفيذ قيادات الدعوة والمتابعة والتفتيش بالمديرية والإدارات الفرعية.
 
وأشار إلى أن بهجة رمضان بدأت علي واجهة كل مسجد وداخله، فضلا عن الاستعداد بفعاليات منوعة طوال اليوم وفقا لتوجيهات وزارة الأوقاف.
 
وحرص الأهالي بالمدن والقري علي تزيين المساجد وتهيئة الدواوين والمجالس التي فيها يتناولون الإفطار علي مائدة واحدة.
 
قال حسن سلامه، الباحث المتخصص في تراث سيناء، انه جرت العادة المتوارثة حتي اليوم ان الأهالي في القري يحتفلون بحلول شهر رمضان داخل الدواوين والمجالس لكل عائلة.
 
أضاف ان كل شخص يحرص ان يحضر طعام إفطاره وجميعهم يلتفون حول مائدة واحدة ومعهم ضيوفهم ثم يستكملون سهرتهم الرمضانيه بعد صلاة التراويح بتلاوة جزء من القرأن الكريم كل ليلة وأداء الأذكار والتواشيح.
 
وقال إنه مع دخول شهر رمضان يحرص كل من في الديوان ان يكون جاهزا متوفر فيه الأدوات اللازمة  حيث يشعلون النار ويعدون علي جمرها الشاي والقهوة قبيل غروب شمس كل يوم ويهتمون بنظافة المكان وتهيئته .
 
استعدادات استقبال رمضان بشمال سيناء (1)
استعدادات استقبال رمضان بشمال سيناء (1)

استعدادات استقبال رمضان بشمال سيناء (2)
استعدادات استقبال رمضان بشمال سيناء (2)

استعدادات استقبال رمضان بشمال سيناء (3)
استعدادات استقبال رمضان بشمال سيناء (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة