لصوص الماشية بالجيزة يعترفون بسرقة 14 رأسا والنيابة تحيلهم للمحاكمة

الإثنين، 11 مارس 2024 11:47 ص
لصوص الماشية بالجيزة يعترفون بسرقة 14 رأسا والنيابة تحيلهم للمحاكمة محكمة - أرشيفية
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحالت النيابة العامة بالجيزة تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة رؤوس الماشية بالجيزة إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بتنفيذ أكثر من 14 واقعة سرقة بمنطقة الواحات البحرية.
 
وكان قد أدلى 6 أشخاص باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في الجيزة ، تفيد قيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة رؤوس الماشية من داخل الحظائر الزراعية بدائرة قسم شرطة الواحات البحرية.
 
وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين  لـ 4 منهم معلومات جنائية سابقة، واعترفوا بارتكابهم 3 وقائع سرقة باستخدام سيارتين ملاكي وربع نقل، وأمكن ضبطهم وبحوزتهم السيارتين، وأضاف المتهمون بتصريفهم المسروقات لعميلهم سيئ النية تاجر ماشية ومقيم بمحافظة المنيا، تم ضبطه وجميع المسروقات 14 رأس ماشية وأغنام.
 

عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.
 
ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة