مساعدات إنسانية برا وجوا ومفاوضات لعقد هدنة.. جهود الدولة مستمرة لمساندة فلسطين بالشهر الكريم.. خبير علاقات دولية: موقف الرئيس السيسى يكتب فى التاريخ.. وعضو بمجلس الشيوخ: مصر لن تتخلى عن أشقائها الفلسطينيين

الإثنين، 11 مارس 2024 01:00 ص
مساعدات إنسانية برا وجوا ومفاوضات لعقد هدنة.. جهود الدولة مستمرة لمساندة فلسطين بالشهر الكريم.. خبير علاقات دولية: موقف الرئيس السيسى يكتب فى التاريخ.. وعضو بمجلس الشيوخ: مصر لن تتخلى عن أشقائها الفلسطينيين مساعدات انسانية
إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يخفى على أحد موقف مصر الواضح والتاريخى فى القضية الفلسطينية وتصديها لتصفية القضية منذ اندلاع الحرب الشنيعة منذ السابع من أكتوبر الماضى، فقد أعلنت مصر رفضها التام لجرائم الاحتلال الصهيونى والقصف العنيف على المدنيين والمستشفيات والتى راح ضحيتها آلاف الأطفال والنساء وكبار السن فى الوقت الذى تبرر به قوات الاحتلال قصفها العنيف بقضائها على الفصائل الفلسطينية كونه رد فعل لما فعلوه فى السابع من أكتوبر واحتجاز مجموعة من الأسرى.

 

فلم تدخر الدولة المصرية جهدا من أجل وقف الحرب على أهل غزة منذ اللحظة الأولى، واستمرت فى تقديم المساعدات الإنسانية بشتى الطرق، فبعدما كان يعرقل جيش الاحتلال الصهيونى دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح بدأت فى اسقاطها على أهل غزة من الجو لتصل إليهم بشكل أسرع وأفضل، واستقبلت مصر الجرحى والمصابين على أرضها ليتلقوا العلاج وإجراء العمليات الجراحية المطلوبة على وجه السرعة.

 

كما طرقت الدولة المصرية باب القضاء من خلال تقديمها مرافعة تاريخية أمام محكمة العدل الدولية توثق فيها كافة الجرائم الإنسانية التى يرتكبها جيش الاحتلال فى حق أهل فلسطين طوال الاحتلال وخاصة خلال الحرب الغاشمة منذ السابع من أكتوبر الماضى.

 

وفى هذا الإطار أكد طارق البرديسى خبير العلاقات الدولية، أن القيادة السياسية حرصت على إرسال المساعدات برا وجوا وكان له رؤيتها الإنسانية الثابتة التى لا مجال للتشكيك فيها.

 

وأشاد "البرديسي" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، بالدور المصرى العظيم فى القضية الفلسطينية وموقف الرئيس عبد الفتاح السيسى الراسخ ضد المساس بأرض سيناء والحفاظ على وحدة وسيادة وسلامة مصر وإصراره على التمسك بالشرعية الدولية فى كل خطواته وتوجيهاته، وهو الأمر الذى لا يخفى على أحد خاصة منذ اشتعال الحرب على أهل غزة، ويكتب له فى التاريخ.

 

ومن جانبه أكد النائب عصام هلال، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية لم تتخلى يوما عن القضية الفلسطينية على مر العصور وحتى وقتنا هذا تقف ساندة وداعمة لأهل فلسطين فى قضيتهم وهو ما ظهر منذ اليوم الأول للحرب.

 

وأضاف "هلال" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن الدولة المصرية لم تدخر جهدا من أجل مساعدة أشقائنا الفلسطينيين بشتى الطرق، وعندما وجدت تباطؤ فى وصول المساعدات الإنسانية من خلال معبر رفح والصعوبات التى تواجه المساعدات فى الدخول إلى أهل غزة من الجانب الفلسطينى الذى يسيطر عليه قوات الاحتلال الصهيونى، توجهت لوصول المساعدات جوا لتصل بأسرع شكل إلى أهل غزة.

 

وأشار إلى أن هناك محاولات متواصلة من أجل الوصول إلى هدنة إنسانية فى غزة فى شهر رمضان الكريم، ووقف الحرب الغاشمة على أهل فلسطين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة