هل دردشة WhatsApp الخاصة بك آمنة؟.. ميزة جديدة ستخبرك

الإثنين، 11 مارس 2024 06:00 م
هل دردشة WhatsApp الخاصة بك آمنة؟.. ميزة جديدة ستخبرك واتساب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى تطبيق WhatsApp، باعتباره أحد تطبيقات المراسلة الأكثر شعبية في العالم، باستمرار إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال التحديثات المنتظمة والميزات الجديدة، والآن، هناك ميزة متواضعة ولكنها مفيدة قيد التنفيذ.
 
 
وفقًا لـ WABetaInfo، المصدر الموثوق لتحديثات WhatsApp، يقدم التطبيق المملوك لشركة Meta ميزة للإشارة إلى المحادثات المشفرة من طرف إلى طرف، حيث تم اكتشاف هذه الميزة الجديدة فى الإصدار التجريبى الأخير من WhatsApp لنظام التشغيل Android، والذى يمكن الوصول إليه حاليًا على متجر Google Play.
واتساب
 

الغرض من هذه الميزة هو تسهيل تحديد الدردشات التى يتم تشفيرها من طرف إلى طرف، مما يضمن لك أن محادثاتك آمنة، وفى لقطة الشاشة، يمكنك ملاحظة تسمية جديدة أسفل اسم جهة الاتصال أو اسم المجموعة فى الدردشات، مع تسليط الضوء على حالة التشفير الشامل

وتضمن لك هذه الميزة أن تعرف دائمًا متى يتم تشفير دردشاتك بشكل آمن باستخدام بروتوكول Signal، إنها إشارة مرئية إلى أن رسائلك ومكالماتك آمنة من أعين وآذان المتطفلين، لكن ضع فى اعتبارك أن هذه التسمية التوضيحية مؤقتة، ووفقًا لـ WABetaInfo، سيكون مرئيًا لفترة قصيرة فقط قبل أن يتم استبداله بمؤشر آخر ظهور.

وهذه الميزة، التى تشير إلى التشفير الشامل فى الدردشات، متاحة حاليًا لمختبرى الإصدار التجريبى الذين يقومون بتثبيت آخر تحديثات WhatsApp beta لنظام Android من متجر Google Play، ومن المتوقع أن يمتد الطرح ليشمل المزيد من المستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

يلعب التشفير دورًا حاسمًا فى تطبيقات المراسلة الحديثة، مما يضمن بقاء المحادثات محمية وآمنة، التشفير من طرف إلى طرف (E2EE) هو أسلوب أمان يقوم بتشفير البيانات بين جهازين متصلين، مثل الهواتف الذكية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة