التحالف الوطنى يجوب قرى كفر الشيخ.. 10 قوافل طبية ونقل المرضى وإعادتهم بعد الكشف والعلاج مجانا.. توزيع كراتين مواد غذائية.. وتنمية المشروعات الصغيرة بـ903 مشروعات.. وصرف أجهزة تعويضية وكراسى متحركة ووصلات مياه

الثلاثاء، 12 مارس 2024 08:34 م
التحالف الوطنى يجوب قرى كفر الشيخ.. 10 قوافل طبية ونقل المرضى وإعادتهم بعد الكشف والعلاج مجانا.. توزيع كراتين مواد غذائية.. وتنمية المشروعات الصغيرة بـ903 مشروعات.. وصرف أجهزة تعويضية وكراسى متحركة ووصلات مياه إجراء الكشف الطبي على مريضة
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المستفيدون: أجروا الكشف الطبي علينا وصرفوا العلاج مجاني وحدوا مواعيد لإجراء عمليات جراحية لنا

تعددت القوافل الطبية والمساعدات التي يقدمها التحالف الوطني للعمل الأهلي بمحافظة كفر الشيخ، للمحتاجين، إضافة لإجراء العديد من العمليات الجراحية، وينظم التحالف 4 قوافل أسبوعية، بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ، لإجراء الكشف الطبي، وإجراء التحاليل الأزمة، وعمل الأشعة، وصرف العلاج المجانى.
 
وقال أحمد حسن، مسئول الصحة بجمعية الأورمان، أن جمعية الأورمان بكفر الشيخ، ينظم 4 قوافل أسبوعية، بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ، ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي، وتتم مخاطبة الجمعيات الأهلية، لتحديد العدد الذي سيتم نقله عبر سيارات وباصات تم تخصيصها لنقل المرضى من قراهم، لمستشفى جامعة كفر الشيخ، وتتم إعادة المرضى لقراهم من خلال السيارات المخصصة.
 
وأضاف حسن، أن القافلة الطبية تضم كافة التخصصات الطببية، والأطباء الذين يجرون الكشف الطبي على المرضى من أطباء جامعة كفر الشيخ، وعقب إجراء الكشف الطبي، يتم صرف الأدوية الازمة، إضافة لاجراء الإشاعات الازمة، وعمل التحاليل، وتحديد العمليات التي يحتاج إليها كل مريض.
 
وأكد عادل درغام، مدير جمعية الأورمان بكفر الشيخ، أن الجمعية نظمت حتى الآن 10 قوافل، ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي، وجرى تقديم الخدمات الطبية لـ1500 مريض من عدد من قرى مراكز المحافظة.
 
وأضاف درغام، لا يقتصر التحالف الوطني على تنظيم القوافل الطبية المجانية، بل يمتد ذلك توزيع اللحوم على المستحقين بكافة قرى المحافظة، إضافة لتوزيع كراتين مواد غذائية، وتنمية مشروعات صغيرة، فجرى إقامة 903 مشروع من المشروعات الصغيرة، من خلال تقديم 20 ألف جنيه لكل أسرة، بحيث تسدد الاسرة 10 ألاف جنيه فقط.
 
وقال درغام، أنه يتم إجراء عمليات القلب، وتوصيل المياه للمنازل، وتسليم اكشاك، للأسر الأولى بالرعاية، وتضم كافة السلع، وصرف أجهزة تعويضية لذوي الهمم، وكراسي متحركة.
 
وأكد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة تحرص على التعاون من أجل توفير كافة الخدمات لأهلينا بالمحافظة، وتقديم كافة الدعم لكل من يرغب المساهمة لتقديم الخدمات المتعددة، كما تحرص الجامعة على تنظيم القوافل الطبية بالقرى النائية، والتي تفتقر للخدمات الطبية، إضافة لتنظيم قوافل توعوية، وقوافل بيطريىة، وتعليم الفتيات المهن والحرف اليديوية، لمساعدتهم في إقامة المشروعات المتعددة، ومن بين أوجه التعاون، التعاون مع التحالف الوطني، واستقبال المرضى بمستشفى جامعة كفر الشيخ، وتقديم كل السبل في سبيل تقديم الخدمات الطبية للمرضى.
 
وقال الدكتور حاتم الجوهري، مدير مستشفيات جامعة كفر الشيخ، المستشفى تقدم كافة الخدمات الطبية للمرضى، ونتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي، لاستقبال المرضى، وتقديم كافة التسهيلات لهم، إضافة للخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى في القوافل الطبية المتعددة.
 
أكدت لبنى محمد عمار، من قرية حامول السعيد، أن القافلة قدمت لها خدمات طبية، فكشف بعيادة الباطنة والجلدية، وصرف العلاج مجاني، كما أن جمعية الأورمان نقلتها من قريتها للمستشفى الجامعي، وإعادتهم مجانا، موجهة الشكر، للتحالف الوطني وجمعية الأورمان.
 
وأضاف محمود عبدالله أحمد، من قرية الزعفران، أن التحالف الوطني وفر لهم الانتقالات من قريتهم والعودة، وأجرى الكشف الطبي عليه بعيادة العيون والباطنة، وتم صرف العلاج المجاني له، وسيتم اجراء عملية جراحية له، ولكن لم يتم تحديد موعد العملية.
 
وأكدت أم الخير محمود عبدالله، من قرية أبو عليوه، أنها تتوجه بالشكر لكل من ساهم في إجراء القافلة الطبية التي قدمت الخدمات الطبية لهم، من إجراء كشف طبي، وصرف العلاج المجاني، وتوفير وسيلة مواصلات لهم.
 
وأضاف أحمد عبدالرحمن عبدالله، من قرية النجار، أن الأطباء أجروا الكشف الطبي على نجله، لضعف في بصره، إضافة لإصابته بكسر في يده اليمنى، وتم صرف العلاج له، وتقديم كافة الخدمات الطبية له، موجها الشكر لكل من شارك في القافلة.
 
وقد شهدت مستشفى جامعة كفر الشيخ، القافلة الطبية للتحالف الوطني للعمل الأهلي بمحافظة كفر الشيخ،نظمتها جمعية الأورمان بالمحافظة، بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ، لتقديم الخدمات الطبية ل 140 مريضاً من قرى حياة كريمة، بمراكز كفر الشيخ والحامول وسيدي سالم.
 
وأكد عادل درغام، مدير جمعية الأورمان بكفر الشيخ، أن القرى المستهدفة، عزبة عاشور وقرية النجار وابوعليوة وأبو عطية، بمركز سيدى سالم، وقرية حامول السعيد والزعفران والثمانين وابوعرفة والنشاوي وعزبة سعد والحندقوقة، بمركز الحامول، وعزبة الشرقى ولين والدوار والاخماس مركز كفر الشيخ.
 
وأشارت الدكتورة ماجدة جلالة،  وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ إلى تنظيم القافلة، التي استهدفت المراكز والقرى بالتعاون والتنسيق مع المستشفى الجامعى بكفر الشيخ، واستهدفت الأسر الأولي بالرعاية، مؤكداَ أن جمعية الأورمان قامت  بإجراء جميع الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية بالمجان بالمستشفى الجامعى بكفر الشيخ وتحملت جمعية نقل المرضى ذهاباً وإياباً.
 
إجراء الكشف الطبي على مريضة (1)
إجراء الكشف الطبي على مريضة (1)

إجراء الكشف الطبي على مريضة (2)
إجراء الكشف الطبي على مريضة (2)

إجراء الكشف الطبي على مريضة (3)
إجراء الكشف الطبي على مريضة (3)

إجراء الكشف الطبي على مريضة (4)
إجراء الكشف الطبي على مريضة (4)

إجراء الكشف الطبي على مريضة (5)
إجراء الكشف الطبي على مريضة (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة