التشكيل الرسمى لقمة برشلونة ضد نابولى فى دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 12 مارس 2024 09:25 م
التشكيل الرسمى لقمة برشلونة ضد نابولى فى دورى أبطال أوروبا برشلونة ضد نابولي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجهازان الفنيان لفريقا برشلونة ضد نابولي التشكيل الرسمي للقمة المرتقبة بينهما التي ستقام في تمام العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

برشلونة ضد نابولى

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: كوندي، رونالدو أراوخو، كوبارسي، جواو كانسيلو.

خط الوسط: لوبيز، كريستنسن، جوندوجان.

خط الهجوم: يامال، ليفاندوفسكي، رافينيا.

تشكيل برشلونة ضد نابولي
تشكيل برشلونة ضد نابولي

بينما جاء تشكيل فريق نابولي كالتالي:

حراسة المرمى: ميريت.

خط الدفاع: دي لورينزو، رحماني، خوان جيسوس، ماريو روي.

خط الوسط: زامبو أنجويسا، لوبوتكا، تراوري.

خط الهجوم: بوليتانو، أوسيمين، كفارتسخيليا.

تشكيل نابولي ضد برشلونة
تشكيل نابولي ضد برشلونة

دورى أبطال أوروبا

انتهت مباراة الذهاب بين برشلونة ضد نابولى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" في ذهاب نفس الدور.

يدخل برشلونة مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاث وتحقيق الانتصار لضمان التأهل الى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في محاولة لتعويض الإخفاق المحلي الموسم الجاري لصالح ريال مدريد المتصدر لجدول ترتيب الدوري الإسباني.

ويعول تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة على خط هجومه في اختراف دفاعات نابولي، على رأسهم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي، ويامين لامال.

وفاز برشلونة محليًا على حساب ريال مايوركا وسط حالة فنية ومعنية مرتفعة بينما عانى نابولي وتعادل 1-1 أمام تورينو قبل أيام قليلة من القمة الأوروبية.

ويعيش تشافي حالة من عدم الاستقرار بسبب تراجع نتائج برشلونة بشكل عام في الموسم الحالي ما تسبب في بدء إدارة النادي بالبحث عن مدير فني جديد مع نهاية الموسم لتصحيح الأوضاع.

وتلقى نادي برشلونة دفعة معنوية كبيرة بعد التأكد من جاهزية نجمه البرازيلي رافينيا بعد اصابته في مباراة ريال مايوركا على مستوى الكاحل الا أن التقارير أكدت أن اللاعب جاهز للمشاركة.

تاريخ مواجهات برشلونة ضد نابولي

تاريخيًا التقى فريقا برشلونة ضد نابولي في 5 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع فيها البارسا تحقيق الفوز في مواجهتين والتعادل في 3 ولم تشهد لقاءات الناديين خسارة النادي الكتالوني أمام منافسه الإيطالي.

وسجل نادي برشلونة 10 أهداف مقابل 6 لصالح فريق نابولي ما يؤكد فارق المواجهات بين الناديين لصالح البارسا، بينما يتصدر لورينزو إنسيني قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع هدفين، يليه ليفاندوفسكي وسواريز وأوباميانج بواقع هدف واحد.

ويتفوق نادي برشلونة في القيمة التسويقية بواقع 863.5 مليون يورو، مقابل 535 مليون لصالح فريق نابولي، ويتصدر فيكتور أوسيمين قائمة أغلى اللاعبين بواقع 110 مليون، بينما يتصدر النجم الإسباني جافي قائمة أغلى اللاعبين في البارسا مقابل 90 مليون يورو.

وسبق أن فاز برشلونة بخمسة ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا كان آخرها نسخة 2015 عندما فاز على يوفنتوس وحسم اللقب ومنذ ذلك التوقيت لم يستطع الفوز بها مجددًا.

بينما لم يحقق فريق نابولي في أي عام لقب دوري أبطال أوروبا واكتفى بنسخة واحدة من لقب الدوري الأوروبي موسم 1988-89 وحال فوزه بالبطولة الحالية ستكون الأولى بمسيرته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة