الزمالك والجونة×20 معلومة قبل مباراة الليلة بالدورى.. الأبيض يتسلح برباعية المواجهة الأخيرة.. تفوق أبناء ميت عقبة بـ9 انتصارات و26 هدفا.. شيكابالا الهداف..عبد العال يتسلح بشاطئ الغردقة لمواصلة الزحف فى الجدول

الثلاثاء، 12 مارس 2024 05:30 م
الزمالك والجونة×20 معلومة قبل مباراة الليلة بالدورى.. الأبيض يتسلح برباعية المواجهة الأخيرة.. تفوق أبناء ميت عقبة بـ9 انتصارات و26 هدفا.. شيكابالا الهداف..عبد العال يتسلح بشاطئ الغردقة لمواصلة الزحف فى الجدول الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الزمالك مع الجونة باستاد خالد بشارة بالغردقة فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس عشر لمسابقة الدوري المصري، ونلقى الضوء في السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة..
 
1_حقق فريق الزمالك فوزاً على الداخلية بهدف دون رد سجله عمر جابر فى آخر ظهور له بمسابقة الدوري بإستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري، فيما فاز الجونة على بلدية المحلة بهدفين مقابل هدف فى نفس الجولة.
 
2_يمتلك الزمالك 15 نقطة في جدول ترتيب الدوري بعدما خاض 10 مباريات، حقق الفوز في 4 لقاءات وتعادل فى 3 مواجهات وخسر مثلها، وسجل لاعبوه 15 هدفاً وتلقت شباكه 10 أهداف فيما يحتل الجونة المركز الثامن برصيد 19 نقطة بعدما لعب 13 مباراة حقق الفوز في 4 لقاءات وتعادل فى 7 مواجهات وخسر مرتين وسجل لاعبوه 17 هدفا وتلقت شباكه 14.
 
3_ تبلغ القيمة التسويقية للزمالك 19.55 مليون يورو، فيما تساوى القيمة التسويقية للجونة 2.80 مليون يورو.
 
4_ التقى الزمالك مع الجونة في 15 مباراة قبل لقاء الليلة حقق الفارس الأبيض تسعة انتصارات وتعادل في 5 مواجهات وخسر لقاء وحيد وسجل لاعبوه 26 هدفاً وتلقت شباكه 11.
 
5_انتهت أول مباراة جمعت الفريقين بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق فيما انتهت آخر مباراة جمعت الزمالك والجونة بفوز الفارس الأبيض برباعية مقابل هدف.
 
6_ قاد البرتغالى جوزيه جوميز الزمالك في 4 لقاءات قبل لقاء الليلة حقق فوزين وتعادل في لقاء وخسر مثله وسجل لاعبوه 3 أهداف وتلقت شباكه مثلها.
 
7_يتمسك علاء عبد العال المدير الفني للجونة بالخروج بنتيجة إيجابية من مباراة الليلة لاستغلال حالة الحزن التي يعيشها لاعبو الزمالك بعد ضياع كأس مصر.
 
8_يتسلح علاء عبد العال بلاعبيه المميزين، وعلى رأسهم صبري رحيل ونور السيد.
 
9_يفتش علاء عبد العال، المدير الفنى للجونة عن فوزه الثانى على حساب الزمالك بعدما واجه الفارس الأبيض فى 20 مباراة بالدوري المصرى نجح فى التعادل أربعة مرات وحقق فوز وحيد وخسر 15 مباراة مع أندية الداخلية وإنبي والشرقية وأسوان وإيسترن كومبانى.
 
10_انتهت آخر مباراة جمعت علاء عبد العال بالزمالك بالتعادل بهدف لكل فريق وكان وقتها مديراً فنياً للداخلية.
 
11_تنقل قناة أون تايم سبورتس مباريات الزمالك فى الدوري المصري ويسبقها استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية
 
12_محمد سلامة يدير هذه المباراة كحكم ساحة، ويعاونه الثنائي يوسف البساطي مساعد أول وحاتم علام مساعد ثاني، وسيكون أحمد حمدي حكمًا رابعًا ويدير غرفة تقنية الفيديو في هذه المباراة محمود بسيوني ويعاونه أحمد جمال.
 
13_يدخل الفارس الأبيض مباراة الليلة بمعنويات منخفضة بعد خسارة لقب كأس مصر أمام الغريم التقليدي بهدفين مقابل هدف فى اللقاء الذى أقيم على ملعب الأول بارك بالسعودية الجمعة الماضى.
 
14_يرجع آخر فوز للجونة على الزمالك إلى عام 2011 في شهرمايو، عندما تفوق الفريق الساحلى بهدفين سجلهما حسن جمعة وصامويل أكرون، لهدف سجله شيكابالا.
 
15_أول من سجل للزمالك فى شباك الجونة أحمد حسام ميدو بينما إمام عاشور آخر من سجل للفارس الابيض فى شباك أبناء البحر الأحمر.
 
16_يعتبر لقاء الدور الثاني للموسم قبل الماضي والذي حسمه الزمالك لصالحه بنتيجة 4-3 هو أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين.
 
17_ يتصدر شيكابالا قائمة هدافي الزمالك في شباك الجونة برصيد 3 أهداف بواقع هدفين في بطولة الدوري وهدف فى الكأس، كما سجل كل من محمود علاء وعمر السعيد هدفين في شباك الفريق الساحلي.
 
18_ تقابل الزمالك والجونة مرة واحدة في كأس مصر وحسمها الفريق لصالحه بنتيجة 3-2 أحرز أهداف الفريق محمود فتح الله وشيكابالا ومحمد عبدالشافي.
 
19_ حسم التعادل أول مباراة جمعت الطرفين فى الدوري بموسم 2009-2010، فسجل أحمد حسام ميدو للزمالك وأحرز أحمد عمران للجونة.
 
20_ تظل مباراة الجونة والزمالك في الدور الثاني من موسم 2019، بمثابة لقاء الذكريات الحزينة على لاعبي وجماهير القلعة البيضاء، بعدما تسببت في خسارة الأبيض لقب الدوري، ونجح رضا شحاتة المدير الفني للجونة في ذلك الوقت أيضا بقيادة فريقه للتعادل (2-2)، والذي كان حاسما في منح الأهلي لقب الدوري بعد منافسة شرسة مع أبناء ميت عقبة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة