تليفزيون اليوم السابع يكشف.. ماذا تبقى من قلعة آلموت؟.. أسرار المبنى المهيب بمسلسل الحشاشين

الثلاثاء، 12 مارس 2024 11:00 م
تليفزيون اليوم السابع يكشف.. ماذا تبقى من قلعة آلموت؟.. أسرار المبنى المهيب بمسلسل الحشاشين ماذا بقي من قلعة آلموت مقر حكم الحشاشين؟
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين نجاحا كبيرًا، جعلها تتصدر تريند منصة «إكس»، وأبدى العديد إعجابهم بقلعة آلموت مقر حكم الحشاشين، والتي تتميز بأسوارها العالية وحصونها المنيعة.

وقدم "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة، حول قلعة ألموت، حيث اشتهرت بكونها معقل فرقة الحشاشين، وقد كانت منبع أساطير وحكايات، لكن الثابت عنها أنها كانت حصينة للغاية، إذ تم إنشاؤها بشكل يجعل من الصعب جدا الوصول إليها إلا لقاطنيها.

وتمكن حسن الصباح من السيطرة على قلعة ألموت ليعلن منها دولته، لما كان في أصفهان عام 1081 من أجل أن يقيم دولة تكون امتدادا للدولة الفاطمية فى شمال أفريقيا، وظل فيها 53 عاما كاملة حتى وفاته.

وأصبحت قلعة آلموت وجهة سفر رئيسية للسياح من جميع أنحاء العالم، رغم أنها عبارة عن أنقاض، بعد أن تعرضت لزلزال عنيف عام 2004 هدم الأسوار والحصون المنيعة، وتقع القلعة في الجهة الشمالية الشرقية من قرية جازور خان، وهي منطقة سياحية في قزوين، تقع بين سهل قزوين في الجنوب ومنحدرات الغابات الكثيفة في مقاطعة مازندران في الشمال.

وتعد القلعة مزارًا للعديد من السياح، للتعرف على الثقافات الأخرى والقديمة، والحصول على الهواء النقي بعيدًا عن صخب المدن، وكان حاكم ولاية قزوين، أعلن في وقت سابق أن هناك خططًا عديدة في المستقبل لتعزيز السياحة في القلعة، ومن المتوقع أن يؤدي إلى تغييرات جوهرية في الساحة السياحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة