خليكي مستعدة.. 4 نصائح للحفاظ على نضارة بشرتك فى رمضان

الثلاثاء، 12 مارس 2024 04:00 ص
خليكي مستعدة.. 4 نصائح للحفاظ على نضارة بشرتك فى رمضان ترطيب البشرة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتغير أنماط حياتنا وجداولنا الزمنية لتتوافق مع متطلبات الصيام فى شهر رمضان، وهذا يمكن أن يسبب ضرراً لبشرتنا، بسبب التغييرات في النظام الغذائي والجدول الزمني، وفى السطور التالية  نقدم لكى نصائح للحفاظ على نضارة البشرة فى شهر رمضان وفقا لموقع  beautifullifestyleonline

 


 

الترطيب باستمرار

يجب أن يكون استخدام الكريم المرطب جزءًا لا يتجزأ من روتينك اليومي، يساعد استخدام المرطب بانتظام على الحفاظ على رطوبة البشرة، وتجنب ظهور التجاعيد. تعتبر الحاجة إلى الترطيب المناسب أكثر أهمية خلال شهر رمضان لأن الصيام يؤدي إلى فقدان سوائل الجسم خلال النهار، يجب استبدال ذلك بروتين ترطيب أكثر كثافة.

شرب كمية كافية من الماء خلال فترة الإفطار

في الفترة ما بعد الإفطار وقبل السحور، تأكدى من شرب الكثير من الماء وهذا مفيد للجسم كله حيث تحتاج إلى تعويض السوائل المفقودة في هذا الوقت المحدود. الترطيب المناسب مهم للغاية لتبقى بشرتك ناعمة ونضرة، مع الحرص على تناول الماء والعصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات مع تجنب المشروبات الغازية.


 

الحصول على قسط كاف من النوم

رمضان هو الشهر الذي يتم فيه اضطراب روتين النوم في بعض الأحيان، بسبب الليالي القصيرة، ينتهي بنا الأمر بالتضحية بمقدار الوقت الذي ننام فيه من أجل تناول الطعام والتواصل الاجتماعي. احرصي على تخصيص أكبر قدر ممكن من الوقت للنوم المستمر، حيث أن خلايا الجلد تجدد نفسها أثناء النوم كما أن النوم الجيد أثناء الليل يمنع الهالات السوداء والعيون المترهلة.

خضروات وفواكه

اهتمى بتناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لنضارة البشرة،  واحرصى دائما على تناول طبق السلطة يوميا على الإفطار والسحور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة