زوج يلاحق زوجته بجنحة بأكتوبر ويتهمها بسرقة شقته وتزوير مستندات رسمية

الثلاثاء، 12 مارس 2024 06:00 ص
زوج يلاحق زوجته بجنحة بأكتوبر ويتهمها بسرقة شقته وتزوير مستندات رسمية خلافات زوجيه_أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج جنحة ضرب، ضد زوجته، أمام محكمة أكتوبر، بعد زواج دام بينهما 3 سنوات، اتهمها بالتسبب له بإصابات بالغة وفقا للتقارير الطبية وعلاجه الذي دام 4 أسابيع، ليؤكد:" زوجتي زورت مستندات للاستيلاء على شقة الزوجية وطردتني للشارع ورفضت تمكيني من الدخول".

وتابع الزوج:" لاحقتها بدعوي نشوز لإسقاط حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج بسبب ما ارتكبته في حقي من جرائم، وأقمت دعوي سب وقذف وتشهير ضدها، بخلاف حرمانها لى من حضانة أبني ورفضها تمكيني من الرؤية رغم تقاضيها نفقات شهرية تتجاوز 22 ألف جنيه".

وأكد الزوج البالغ من العمر 36 عام بدعواه:" عندما اعترض على عنفها حرضت خارجين عن القانون لتهديدي ومعاقبتي، لأعيش في جحيم بعد أن أصبحت ملاحق بالقضايا والبلاغات على يديها -رغم أن الإساءة من جانبها- وعندما طالبت والداها بالتدخل رفض وقال أن علاقته مقطوعه بهم منذ طلاقه لولدتها، لأضطر إلى إقامة دعوي إسقاط حضانة ضدها لإثبات عدم أهليتها لرعاية طفلنا بسبب إهمالها، ولاحقتها بدعوي تعويض". 

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا أمتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة