صور.. العالم هذا المساء.. أمريكا تطلق أول فندق فضائى فى العالم.. قصر كنسينجتون يتعرض لضغوط لنشر الصورة الأصلية لكيت ميدلتون برفقة أطفالها.. الجامعة العربية تدعو إلى دعم المرأة الفلسطينية فى مسيرة نضالها

الثلاثاء، 12 مارس 2024 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. أمريكا تطلق أول فندق فضائى فى العالم.. قصر كنسينجتون يتعرض لضغوط لنشر الصورة الأصلية لكيت ميدلتون برفقة أطفالها.. الجامعة العربية تدعو إلى دعم المرأة الفلسطينية فى مسيرة نضالها العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

السياحة فى الفضاء.. أمريكا تطلق أول فندق فضائى فى العالم

تهدف شركة الفضاء أبوف سبيس "Above Space" ومقرها الولايات المتحدة، والمعروفة سابقًا باسم أوربيتال أسيمبلي، إلى إطلاق محطتين فضائيتين مع إقامة سياحية: محطة فوييجر ومحطة بايونير، ويمكن تشغيل محطة بايونير، التي وصفتها شركة أبوف سبيس بأنها "أول محطة فضائية تعمل بالجاذبية، حيث تزدهر التجارة والبحث والترفيه فى الفضاء"، فى العام المقبل.
 
ووفقا لما ذكره موقع "the sun"، من المقرر أن تستوعب 28 شخصًا وتكون نسخة أصغر من محطة فوييجر، والتي من المقرر أن تستوعب 400 شخص وسيتم افتتاحها في عام 2027.
 
ومن المتوقع أن يشبه كلاهما عجلة دوارة تدور حول الأرض، مع تصميمات داخلية لا تختلف عن تلك الموجودة في فندق فخم على الأرض، فقط مع مناظر سريالية للنظام الشمسي.
 
تحتوي الغرف الصغيرة والأنيقة على متن المحطة على إطلالة وسرير ومكتب للقيام بأبعد أنواع العمل على الإطلاق.
 
الفندق الفضائي
الفندق الفضائي
الفندق من الداخل
الفندق من الداخل
أول فندق فضائي
أول فندق فضائي
غرفة بالفندق
غرفة بالفندق
فندق فضائي
فندق فضائي

قصر كنسينجتون يتعرض لضغوط لنشر الصورة الأصلية لكيت ميدلتون برفقة أطفالها

يتعرض قصر كنسينجتون لضغوط متزايدة  لنشر الصورة الأصلية لعيد الأم لأميرة ويلز كيت ميدلتون، بعد أن اعترفت أميرة ويلز  بأنها قامت بتحرير الصورة العائلية.

وواجه القصر فى البداية دعوات للكشف عن الحقيقة وراء الصورة بعد أن قامت وكالات الصور الكبرى فى العالم، بما فى ذلك رابطة الصحافة، بالقول إن الصورة تم التلاعب بها رقميًا، وفقاً لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

واعترفت كيت بأنها قامت بتحرير الصورة وأصدرت اعتذارًا شخصيًا عن أى ارتباك تسببت فيه، وكانت صورة الأم لثلاثة أطفال مع الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس أول صورة رسمية يتم نشرها للأميرة منذ خضوعها "لجراحة البطن المخطط لها"  فى يناير.

 

وقالت كيت، فى بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: "مثل العديد من المصورين الهواة، أقوم أحيانًا بإجراء تجارب التعديل على الصور، أردت أن أعرب عن اعتذارى عن أى ارتباك تسببت فيه الصورة العائلية التى شاركناها بالأمس، أتمنى أن يكون كل من يحتفل بعيد الأم سعيدًا جدًا. ج'

 
كيت ميدلتون وسط أبنائها
كيت ميدلتون وسط أبنائها
رسالة كيت
رسالة كيت

الجامعة العربية تدعو إلى دعم المرأة الفلسطينية فى مسيرة نضالها

نظمت جامعة الدول العربية بالشراكة مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالدول العربية على هامش أعمال الدورة الـ(68) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة حدث جانبي رفيع المستوى باسم لجنة المرأة العربية تحت عنوان "كسر القيود.. سعى النساء في غزة للحياة" لدعم التواجد الدولي لقضية المرأة الفلسطينية ضمن أُطر القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان والأعمال غير القانونية والجرائم ضد الإنسانية التي تمارس ضد النساء والفتيات في غزة.

 

شارك في الحدث الجانبي شخصيات دولية وعربية هامة ومؤثرة كان من بينها الوزيرات ورؤساء الآليات الوطنية المعنية بشؤون المرأة في الدول العربية، وممثلون رفيعوا المستوى لمكاتب الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، ومنظمات مجتمع مدني والخبراء المعنيين بقضايا المرأة، حيث عكس الحدث التضامن الإنساني مع المرأة الفلسطينية في ظل التصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية ولاسيما في قطاع غزة من عدوان غير مسبوق، وبحث أثار العدوان الإسرائيلي في غزة على النساء والفتيات، وسبل توفير الحماية لهم.

 

دعت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية المجتمع الدولي وكافة مؤسساته الحقوقية الى دعم المرأة الفلسطينية في مسيرة نضالها مؤكدة على "أهمية وقوف المجتمع الدولي إلى جانب الشعب الفلسطيني لضمان أمنه وسلامته، وتحمل مسؤولياته تجاه رفع الظلم عنه، والالتزام بتطبيق الأطر القانونية الدولية لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني، والاجندة الدولية للمرأة والامن والسلام".  

 

هيفاء
السفيرة هيفاء أبو غزالة
 
جانب من الحدث
جانب من الحدث

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة