غادة عبدالرازق: صيد العقارب يكلل نجاحى فى الدراما التليفزيونية.. الشركة المتحدة ضبطت إيقاع سوق الدراما ووفرت إمكانيات ضخمة بشكل مميز.. المسلسل يجمع نجوم شباب سيكونوا مفاجأة الموسم.. عايدة تنتقم لأخيها

الثلاثاء، 12 مارس 2024 12:04 م
غادة عبدالرازق: صيد العقارب يكلل نجاحى فى الدراما التليفزيونية.. الشركة المتحدة ضبطت إيقاع سوق الدراما ووفرت إمكانيات ضخمة بشكل مميز.. المسلسل يجمع نجوم شباب سيكونوا مفاجأة الموسم.. عايدة تنتقم لأخيها صيد العقارب
حوار - عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تنافس النجمة غادة عبدالرازق فى موسم رمضان الدرامى بمسلسل صيد العقارب، الذى يتفق مع ذائقتها الفنية بتضمنه قصة درامية تعتمد على التشويق والإثارة، ذلك النوع الدرامى الذى تجيد تفاصيله، فضلا عن تميزها فى أنواع أخرى، لكن تجربتها الرمضانية الحالية تحمل تحديات خاصة وملامح جديدة ومختلفة.
 
 
خلال حوارها مع «اليوم السابع»، كشفت غادة عبدالرازق عن كواليس المسلسل، وتعاونها الأول مع المخرج أحمد حسن، وسبب تحمسها لفكرة العمل ونص المؤلف باهر دويدار، وتغيير جلدها فى الدراما التليفزيونية، بعدما قدمت مسلسل «حدث بالفعل»، حتى يرى الجمهور قدرات تمثيلية أخرى، كما تتحدث عن العديد من المواهب الشابة التى تشارك بالعمل، خصوصا أنهم يعدون من الوجوه اللافتة التى يتوقع لها الإجادة والتميز فى الفترة المقبلة.
 

كيف جاءتك فكرة مسلسل «صيد العقارب» لتقديمها فى رمضان؟

منذ فترة كنت أرغب فى تقديم فكرة اجتماعية تناسب كل بيت مصرى، وتتضمن العديد من الأحداث المتنوعة فى مضمونها، خاصة أن الجمهور يرغب حاليا فى متابعة أعمال ذات صبغة اجتماعية، تلك التيمة مضمونة النجاح عند الجمهور خصوصا النساء، وعند التعاقد مع شركة الإنتاج «فينومينا» كنت أبحث عن سيناريو لتقديمه فى دراما رمضان، وقرأت عدة السيناريوهات، وعندما تحدثت مع المؤلف باهر دويدار عن سيناريو اجتماعى، وجدت لديه نص «صيد العقارب» وأعجبنى الاسم، وطلبت منه أن يرسل لى المعالجة، وعندما قرأتها قلبى اختارها على الفور، وقررت تقديمها.
 

حدثينا عن كواليس اختيارك لمسلسل «صيد العقارب» وجلسات العمل مع المؤلف وشركة الإنتاج؟

عندما قرأت سيناريو «صيد العقارب» أعجبت به للغاية، واكتشفت أن تلك القصة مكتوبة منذ 10 سنوات، وكتبها المؤلف باهر دويدار، وعندما قرأت الحلقات الأولى كنت طايرة من السعادة، وقررت أن أعقد جلسات عمل مع الشركة المنتجة والمخرج أحمد حسن لوضع خطوط عريضة للعمل، بالإضافة إلى وضع أفكار وخطوط درامية جيدة تتماشى من القصة، بالإضافة إلى اختيار الممثلين، خاصة أن القصة تشهد العديد من الشخصيات المؤثرة فى أحداث المسلسل.
 
 

إذن ما قصة «صيد العقارب» التى لفتت انتباهك وأعجبتك.. وعلام يدل عنوان العمل؟

البطلة تدعى عايدة وتعمل فى بيزنس سم العقارب، والمعنى الحقيقى وراء القصة أن هناك بشرا مقربين وأصدقاء مثل الحيات والعقارب ولدينا جميعا أمثلة فى كل مكان، سواء على المستوى الأسرى أو المهنى أو الاجتماعى.
 
 

وما تفاصيل شخصية «عايدة»؟

شخصية قوية ومؤثرة فى عائلتها التى يرأسها الأب حسن ضرغام، ويجسد دوره الفنان القدير أحمد ماهر، فيما يجسد دور شقيقى على الفنان محمود عبدالمغنى، وتجسد سامية عاطف دور أختى فاطمة المتزوجة من «شوقى»، وأخى مصطفى ويقدمه الفنان محمد على رزق، وأختى الأصغر وتقدمها الفنانة ميار الغيطى. وأريد التأكيد هنا على أن نجوم المسلسل بالكامل قدراتهم التمثيلية مبهرة، والعمل مع الفنانين القديرين رياض الخولى وأحمد ماهر له متعة خاصة.
 
ومع الأحداث نجد أن عائلة ضرغام تتعرض لحادث كبير فى الحلقات الأولى تقلب الأحداث رأسا على عقب، لتبدأ عايدة رحلة مؤثرة مليئة بالأحداث المشوقة، وأعد الجمهور بمفاجآت  عديدة فى المسلسل.
 
 

هل شخصية «عايدة» رسالة لسيدات مصر؟

ليس بالضرورة أن يقدم الممثل رسالة واضحة فى عمل فنى، والمؤكد أن الفنان عليه أن يقدم عملا لتسلية الجمهور فقط، وهو أساس رسالة الفن فى المطلق، أما بالنسبة لشخصية «عايدة» فهى بالفعل رسالة إلى كل سيدات مصر والوطن العربى، ونصيحة بأن تظل تبحث عن حقوقها، وتظل قوية مهما تعرضت للظلم أو القهر فى كل وقت وتبحث عن حقها وذاتها، ولا تمل ولا تكل من أجل الحفاظ على حياتها وعائلتها فهى الإرث الحقيقى فى الحياة.
 
 

كيف تتصاعد أحداث المسلسل ومحاولة عايدة الحصول على حقها؟

مع تصاعد الأحداث، نجد أن عايدة امرأة مسالمة وترغب فى العيش مع زوجها جمايكا أو محمد علاء فى سلام وأمن ومكتفية بعائلتها والبزنس الخاصة بها، فنجد أن الحياة تضع الإنسان على المحك فى ظروف مختلفة، فنجد تلك السيدة تتطور مع الأحداث وتنتقل من فكرة العيش فى سلام إلى الرغبة فى الانتقام بسبب الظروف المحيطة بحياتها، وهناك خطوط درامية تكشف لماذا يتحول الإنسان من الخير إلى الانتقام؟ وكيف وصل إلى تلك المرحلة؟ وفى آخر الأحداث سنجد أن الخير ينتصر على أى حال.
 
 

البرومو التشويقى نال إعجاب الجمهور وانهالت التعليقات بعودتك مرة أخرى بشكل مميز.. كيف استقبلت ذلك؟

أحمد الله كثيرا على حب الناس وتفاعلهم وانتظارهم لأى عمل درامى أقدمه، والحمد لله تلقيت العديد من الاتصالات والتهانى بعد البرومو والبوسترات الدعائية، وأعد الجمهور بعمل فنى سيجذب جميع أفراد الأسرة، وسيكون مسلسلا يكلل مجهوداتى السابقة والتاريخ الكبير والنجاح الذى قدمته فى الدراما، وأتمنى من الله أن أظل عند حسن ظن الجمهور فى كل وقت.
 
 

هل حكاية المسلسل تتشابه مع حياتك الشخصية فى الآونة الأخيرة؟

على الإطلاق، أنا لست من مدرسة أن أضع خطوطا فى مسلسل من أحداث حياتى الشخصية، ولا استهوى هذه المدرسة مطلقا، خاصة أن حياتى الشخصية ملك لى ولأولادى فقط، واعتبرها «خط أحمر»، ولكن هناك تشابها فى كل المفارقات فى حياة البشر، وما قد يفاجئنا من الأشخاص المقربين، وهنا تكمن المفارقة، وسنجد أن الأحداث تشبه كل واحد فينا.
 
 

يظهر محمود عبدالمغنى فى المسلسل لكن بدور قصير.. لماذا تمت الاستعانة بنجم كبير لهذا الدور تحديدا؟

من الصعب أن تجد نجما لديه قدرات تمثيلية متكاملة فى الوقت الحالى، لكن الأمر ينطبق على النجم محمود عبدالمغنى، الذى يعد واحدا من أهم نجوم مصر ومصدر السر فى الاستعانة به «قدرته التمثيلية»، شخصية «على» يجب أن يقدمها ممثل من العيار الثقيل، خاصة أن أحداث المسلسل تعتمد بشكل كبير على شخصية «على»، لذا وجود محمود عبدالمغنى كان حتميا فى أحداث المسلسل، وأثناء التحضيرات اتفقت مع المخرج على التحدث معه بجانب إصرار فريق العمل على وجوده.
 
 

وماذا عن العمل مع المخرج أحمد حسن لأول مرة فى الدراما التليفزيونية.. حدثينا عن التكنيك الجديد فى تصوير صيد العقارب؟

أحمد حسن مخرج ذكى للغاية و«شاطر»، ويتمتع بموهبة حقيقية تترجم على السيناريو والأداء والتكنيك الخاص بالممثل والصورة، حيث نقدم شكلا جديدا فى التكنيك التصويرى والحركى، ومن الصعب أن تجد مخرجا لديه غرفة عمليات كاملة بدءا من «المعالجة» المبدئية التى يقدمها مؤلف العمل فى بداية المسلسل، إذ يعمل على كل تفصيلة بحذافيرها، بالإضافة إلى إتقان تسكين الشخصيات ورؤيته الفنية، ويرى الممثل فى المشاهد بطريقة معبرة ويعطى نصائحه بهدوء ورزانة، مما يجعل اللوكيشن وكواليس العمل تتسم بالأجواء الإيجابية.
 
 

ما ردك على ما يتردد بأن غادة عبدالرازق تتحكم فى جميع تفاصيل العمل وتختار الممثلين وغيرها من التفاصيل؟

«مفيش حد بينجح لوحده، واللى عايز ينجح بيتشغل بروح الفريق»، ومهنة التمثيل لا تعتمد على الموهبة فقط، بينما هناك عناصر تجتمع لتحقيق النجاح، ولكى تقدم عملا دراميا مهما يجتمع المؤلف والمخرج ومنتج العمل والبطل، والكل يطرح وجهات نظره، وفى المقام الأول ما سنقدمه للجمهور، لذلك جميع صناع العمل يتعاونون فى كل كبيرة وصغيرة، وتبقى كلمة الروح الجماعية سيدة الموقف.
 

من وجهة نظرك من تعتبرينه منافسا لغادة عبدالرازق فى منطقتها بالدراما؟

كل واحد بياخد نصيبه، والنجاح والفشل بتوع ربنا، وأهتم بجمهورى وأعمل على إسعادهم وتقديم أعمال متنوعة فى المقام الأول، والمنافس لغادة عبدالرازق هى غادة عبدالرازق فقط.
 

ما تعليقك على التنوع الكبير فى دراما رمضان؟

الشركة المتحدة تعمل بكل جهد حتى تضع الدراما والسينما فى مكانة كبيرة، ونحن لدينا مواهب عظيمة فى مصر، ولدينا نجوم من طراز فريد، والحقيقة أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وضعت ضوابط ومعايير غاية فى الأهمية حتى تؤكد على تفوق وريادة الدراما المصرية.
 

تتر مسلسل صيد العقارب

 
تقدم المطربة نوال الكويتية تتر مسلسل «صيد العقارب»  الذى يعرضه حصريا على قناة CBC خلال شهر رمضان 2024، ومنصة Watch it الرقمية.
 
تحمل أغنية التتر عنوان «كنا واحد»، ألحان تامر عاشور، وكلمات أحمد حسن راؤول، وتوزيع أحمد إبراهيم.
 
ويقدم الموسيقار شادى مؤنس الموسيقى التصويرية للمسلسل، وسبق أن قدم من قبل الموسيقى التصويرية لعدد من المسلسلات فى مواسم درامية رمضانية سابقة منها الفتوة، جزيرة غمام، سوق الكانتو، جمع سالم، وقدم أيضًا الموسيقى التصويرية والتترات لمسلسل «جزيرة غمام»، كما قدم من قبل عدة ألحان للنجم على الحجار منها أغنيات «قبل ما اتواعد» و«يا رب» و«ليه الطريق».
صيد العقارب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة