وزارة الصحة تعلن إلغاء التسجيل الورقى للتطعيمات بداية من أول إبريل المقبل.. حسام عبد الغفار: نستهدف 2.6 مليون طفل سنويا بالوحدات ومكاتب الصحة.. ويؤكد: تسجيل كامل لبيانات المتطعمين حتى انتهاء التطعيم الإجبارى

الثلاثاء، 12 مارس 2024 12:00 ص
وزارة الصحة تعلن إلغاء التسجيل الورقى للتطعيمات بداية من أول إبريل المقبل.. حسام عبد الغفار: نستهدف 2.6 مليون طفل سنويا بالوحدات ومكاتب الصحة.. ويؤكد: تسجيل كامل لبيانات المتطعمين حتى انتهاء التطعيم الإجبارى وزارة الصحة والسكان - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشفت وزارة الصحة والسكان عن خطتها لبدء رقمنة خدمات التطعيمات الإجبارية والتسجيل الإلكترونى للتطعيم لأكثر من 2.6 مليون طفل سنويا بمكاتب الصحة ووحدات الرعاية الأولية.

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الوزارة تبذل جهدا كبيرا فى سبيل الارتقاء بالخدمات الوقائية المقدمة بالمحافظة، وفى إطار رؤية مصر 2030 للتحول الرقمى وتطوير المنظومة الوقائية خاصة بمجال التطعيمات وتابع : تم إلغاء السجلات منذ تطبيق التسجيل اللحظى للأطفال المتطعمين على منظومة ميكنة التطعيمات الروتينية للأطفال منذ مايو 2023 وهي:

١- سجل إعداد جلسة التطعيم.

٢ - سجل القيد الصحى.

٣ - سجل حصر واستدعاء المتخلفين.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان بأنه تقرر إلغاء العمل بسجل جلسة التطعيم الورقى أثناء جلسة التطعيم، وذلك اعتباراً من الأول من إبريل 2024  على أن يتم التسجيل به فى حالة الطوارئ فقط.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه يتم الالتزام بخط سير المنظومة التطعيمية، وذلك من خلال الاستعلام الجيد والتأكد من كافة بيانات الطفل المتطعم والجرعة المستحقة على أن يكون التطعيم طبقاً للجرعة المستحقة للطفل مع تأكيد تسجيل الجرعات التى تلقاها الطفل بشاشة التطعيمات على البرنامج الإلكترونى.

 وأوضح أنه يتم تسجيل جميع البيانات التطعيمية والتى تتضمن تاريخ التطعيم والقائم بالتطعيم والوحدة مكان التطعيم والإدارة الصحية بشهادة الميلاد أو كراسة التطعيم بخط واضح.

 وتابع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه يتم التأكد من عدم تسجيل الطفل بقاعدة المواليد قبل تسجيله بشاشة البيانات الأساسية ومراعاة دقة واستكمال البيانات المدخلة بشاشة البيانات الأساسية ويتم تحديث بيانات المتطعمين (رقم التليفون - العنوان وذلك لسهولة متابعة المتغيبين عن التطعيم وعدم إهدار الرسائل النصية المرسلة لأرقام خاطئة.

 وتابع: سيتم إدخال جرعات الهادر بانتهاء كل زجاجة والجرعات المعدمة بنهاية جلسة التطعيم عن طريق قائمة (حركة الطعوم)

وقال الدكتور أشرف عبد العليم مساعد وزير الصحة والسكان لشئون التحول الرقمى وتكنولوجيا المعلومات أن عمليات التطعيمات فى الحملات القومية التى تطلقها وزارة الصحة من وقت إلى أخر على مدار العام سيتم تسجيل من تم تطعيمهم الكترونيا عبر جهاز التابلت حتى يتثنى للوزارة التعرف اللحظى على من تم تطعيمهم والكشف عن تغطية فرق التطعيمات للمناطق المختلفة.

وأضاف الدكتور أشرف عبد العليم مساعد وزير الصحة والسكان لشئون التحول الرقمى وتكنولوجيا المعلومات فى حوار مع "اليوم السابع" أن ذلك يفيد صانع القرار فى التعرف على البيانات بمنتهى الدقة، وتابع: هناك تتبع الكترونى أيضا لجميع فرق التطعيم التى ستقوم بتنفيذ الحملات الخاصة بالتطعيم.

وأوضح الدكتور أشرف عبد العليم مساعد وزير الصحة والسكان لشئون التحول الرقمى وتكنولوجيا المعلومات أن القائمين على حملات التطعيم كانوا يقومون بتسجيل ورقى فى الوقت السابق والآن أصبح ذلك الكترونيا وذلك لضمان حوكمة تقديم الخدمات ووصول الخدمة للمستفيدين منها.

وتابع: قمنا بميكنة خدمات مكاتب الصحة لتصبح جميع إصداراتها المستندية مزودة بالباركود وذلك لمنع التلاعب فيها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة