Epic Games ترفع أسعار رسوم الألعاب للمطورين .. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 13 مارس 2024 03:00 م
Epic Games ترفع أسعار رسوم الألعاب للمطورين .. اعرف التفاصيل Epic Games
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستفرض شركة Epic Games المطورة للعبة Fortnite رسومًا على المطورين غير المتخصصين في الألعاب اشتراكًا سنويًا قدره 1850 دولارًا أمريكيًا "لكل مقعد" لاستخدام Unreal Engine الخاص بها بدلاً من النموذج القائم على حقوق الملكية الذي تستخدمه لمطورى الألعاب. 
 
وأعلنت الشركة عن التغييرات في نظام الدفع الخاص بها العام الماضي، وهي الآن تقدم تفاصيل حول الخطة، والتي ستدخل حيز التنفيذ مع إصدار Unreal Engine الإصدار 5.4 في أواخر أبريل.
 
لا تنطبق التغييرات على مطوري الألعاب، الذين سيستمرون في الدفع مقابل الوصول إلى أدوات Epic من خلال حقوق ملكية بنسبة 5 % على المنتجات التي تكسب أكثر من مليون دولار من إجمالي الإيرادات مدى الحياة ، وبدلاً من ذلك سيتم تطبيق رسوم الاشتراك الجديدة لكل مقعد (فعليًا لكل مستخدم) على المطورين غير المتخصصين في الألعاب مثل أولئك الذين يستخدمون Unreal Engine لإنشاء محتوى خطي مثل الأفلام والبرامج التلفزيونية، أو أنظمة المعلومات والترفيه في السيارات، أو تجارب غامرة مثل مثل جولات المتنزهات الترفيهية التي لا يتم بيعها مباشرة للعملاء.
 
ولن يضطر جميع المطورين غير المتخصصين في الألعاب إلى الدفع مقابل Unreal Engine باستخدام نموذج التسعير الجديد. تعفي Epic الشركات التي تجني أقل من مليون دولار من إجمالي إيراداتها السنوية بالإضافة إلى الطلاب والمعلمين و"الهواة". 
 
ويمكن للشركات التي تصنع المكونات الإضافية لـ Unreal Engine الاستمرار في استخدامه مجانًا؛ في هذه الحالات، ستستمر Epic في الحصول على حصتها من خلال نموذج مشاركة الإيرادات في Unreal Engine Marketplace.
 
وتتضمن الرسوم السنوية البالغة 1850 دولارًا إمكانية الوصول إلى كل من Unreal Engine بالإضافة إلى أداة التصور في الوقت الفعلي Twinmotion من Epic وبرنامج التصوير المساحي RealityCapture. 
 
وتقول Epic إنها تقوم بتجميع الأدوات الإضافية قبل دمجها مباشرة في Unreal Engine بحلول نهاية عام 2025، ولكنها ستكون متاحة أيضًا بشكل منفصل مقابل 445 دولارًا سنويًا لـ Twinmotion و1250 دولارًا لـ RealityCapture.
 
وأعلنت Epic عن خططها لتقديم نموذج التسعير الجديد بعد أسابيع قليلة من إعلان المنافس Unity - ثم التراجع عنه سريعًا عن نظام تسعير الدفع لكل تنزيل مثير للجدل. 
 
كما هو الحال مع نموذج التسعير الذي تم التراجع عنه في Unity، تقول Epic إن نموذج التسعير الجديد الخاص بها لن ينطبق إلا على الألعاب التي تم إنشاؤها باستخدام أحدث إصدار من محركها: Unreal Engine 5.4، إذا كان المطور يستخدم الإصدار 5.3 أو إصدارًا أقدم، فلن يتم تطبيق تغييرات الأسعار حتى يقوم بالترقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة