اعرف إزاي تتعامل مع الطفل المصاب بـ الهيموفيليا من وحي مسلسل بيت الرفاعي

الأربعاء، 13 مارس 2024 10:00 ص
اعرف إزاي تتعامل مع الطفل المصاب بـ الهيموفيليا من وحي مسلسل بيت الرفاعي مشهد من المسلسل
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرض مسلسل بيت الرفاعى بطولة النجم أمير كرارة على قناة ON فى الساعة 9:00 مساء، كما يعرض على منصة Watch it، وفي أحداث  المسلسل ظهر أمير كرارة وهو يعمل كطبيب في عيادته الخاصة، كما ظهرت ملك قورة في دور اخته "رقية" وهي فتاة تعاني من مرض الهيموفيليا وهذا المرض جعل حياتها يوجد بها الكثير من الأزمات، فهو اضطراب نادر يتسبب في عدم تجلط الدم بشكل طبيعي مما يسبب نزيفًا عند الإصابة بأي جرح، لذلك نقدم لك في هذا التقرير بعض النصائح للتعامل مع ابنك المصاب بمرض الهيموفيليا وفقاً لموقع "mylyfe".

 

- بناء الثقة والدعم العاطفي 

ساعد ابنك المصاب بالهيموفيليا على بناء ثقته بنفسه، ادعم ابنك باستمرار، شجعه على التعبير عن مشاعره وتوفير مساحة آمنة لمشاركة مخاوفه وإحباطاته وانتصاراته.

- تشجيع دعم الأقران والمشاركة المجتمعية

شجع ابنك على المشاركة في مجموعات الدعم أو المجتمعات عبر الإنترنت أو الأحداث المحلية التي توحد الأفراد والأسر المتضررة من الهيموفيليا، يمكن أن توفر هذه الروابط شعوراً بالانتماء وتقدم دعماً عاطفياً.

- اختيار الوقت والمكان المناسبين للتواصل مع ابنك

إن اختيار الوقت والمكان المناسبين للمحادثات حول الهيموفيليا يمكن أن يؤثر بشكل كبير على فعاليتها، تأكد من أن لديك ما يكفي من الوقت والخصوصية والحد الأدنى من عوامل التشتيت مما يسمح بإجراء مناقشات مركزة ومتواصلة، فكر في الانخراط في هذه المحادثات خلال لحظات الهدوء والاسترخاء مثل المشي على مهل أو القيام بنشاط مشترك.

- الاستماع إلى ابنك

اسمع ابنك واجعله يعبر عن نفسه، واستجب له بالتعاطف والتفهم، من خلال الاستماع بنشاط فإنك توضح له أن أفكاره وعواطفه مهمة ويتم تقديرها.

- الإجابة على الأسئلة التي يطرحها عليك ابنك

عندما يسألك ابنك عن مرضه جاوب عليه بدقه وصدق، تجنب تقديم الوعود التي لا يمكنك الوفاء بها، وأكد له أنك ستكون موجوداً دائماً لدعمه خلال رحلته.

- التأكيد على نقاط القوة

شجع ابنك على متابعة شغفه واهتماماته مما يعزز الشعور بالمرونة والثقة بالنفس.

- توفير الشعور بالحياة الطبيعية

حاول أن توفر لابنك إحساساً بالحياة الطبيعية، شجعه على الانخراط في الأنشطة المناسبة لعمره، والاختلاط مع أقرانه، وممارسة هواياته واهتماماته، ومن خلال تعزيز الحياة الطبيعية فإنك تساعده على تطوير صورة ذاتية إيجابية.
 
مشهد من مسلسل بيت الرفاعي 2
مشهد من مسلسل بيت الرفاعي 

مشهد من مسلسل بيت الرفاعي 1
مشهد من مسلسل بيت الرفاعي 

مشهد من مسلسل بيت الرفاعي
مشهد من مسلسل بيت الرفاعي
مسلسل بيت الرفاعى يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، بطولة: أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، ميرنا جميل، محمد لطفى، تامر نبيل، صفاء الطوخى، ملك قورة، رحاب الجمل، إيناس كامل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، أحمد عبد الله، مصطفى عباس وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة