زعيم حزب العمال البريطانى يغازل الناخبين بـ"المساعدة على الموت".. اعرف القصة

الأربعاء، 13 مارس 2024 12:15 م
زعيم حزب العمال البريطانى يغازل الناخبين بـ"المساعدة على الموت".. اعرف القصة كير ستارمر - زعيم حزب العمال
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد السير كير ستارمر، زعيم حزب العمال البريطاني بأن البرلمان سوف يناقش ويصوت على تغيير قوانين المساعدة على الموت إذا فاز الحزب في الانتخابات البريطانية العامة المقبلة.

واعتبرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن التصويت في البرلمان في عهد زعيم حزب العمال سيكون المرة الأولى التي تتم فيها مناقشة تغيير القانون فى عهد رئيس الوزراء لصالح المساعدة على الموت.

في مكالمة هاتفية مع المذيعة التليفزيونية والناشطة في مجال المساعدة على الموت، إستير رانتزن، قال زعيم حزب العمال إنه "شخصيًا يؤيد تغيير القانون" فيما يتعلق بالمساعدة على الموت.

وفي لقطات عرضتها قناة "أي تى فى نيوز"، قال السير كير للناشطة "أعتقد أننا بحاجة إلى توفير الوقت. وسوف نقوم بالالتزام. إستر، أستطيع أن أعطيك هذا الالتزام الآن."

كانت السيدة إستر مناصرة مستمرة للتصويت على الموت بمساعدة طبية منذ تشخيص إصابتها بالسرطان في عام 2023.

وكشفت السيدة أنها انضمت إلى جمعية Dignitas السويسرية التي تساعد على الموت للتأكد من أن "الذكريات الأخيرة لعائلتها ليست "مؤلمة" لأنه "إذا شاهدت شخصًا تحبه يموت بشكل سيئ، فإن تلك الذاكرة تمحو كل الأوقات السعيدة".

وأضافت أنه إذا رافقتها عائلتها إلى سويسرا فإن الشرطة "قد تحاكمهم". في الوقت الحاضر، يُحظر الانتحار بمساعدة طبية في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، وعقوبته القصوى السجن 14 عامًا.

وفي أسكتلندا، لا تعتبر هذه جريمة جنائية محددة ولكن المساعدة في وفاة شخص ما يمكن أن تجعل الشخص عرضة لتهم القتل المحتملة.

من المتوقع أن يتم عرض مشروع قانون لجعل المساعدة على الموت قانونيًا فى اسكتلندا، والذي قدمه عضو البرلمان الليبرالي الديمقراطي ليام ماك آرثر، أمام هوليرود في الأسابيع المقبلة.

كما حذرت لجنة الصحة والرعاية الاجتماعية من أنه يجب على الحكومة أن تفكر فيما يجب فعله إذا تم تغيير القانون في جزء من المملكة المتحدة.

وقالت إن التشريع في ولاية قضائية واحدة على الأقل يبدو "مرجحًا بشكل متزايد" واقترحت أن تشارك الحكومة بنشاط في المناقشات حول كيفية التعامل مع الاختلافات في القانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة