التحالف الوطنى يرسم الفرحة على وجوه الأهالى بقرى سوهاج.. أهالى نجع الشيخ بريك بالبلينا سوهاج نشكر الرئيس والتحالف الوطنى على كل شىء حلو قدموه لينا.. القرى غابت عنها المياه النقية من 50 سنة وتركيب 1600 وصلة

الخميس، 14 مارس 2024 12:38 ص
التحالف الوطنى يرسم الفرحة على وجوه الأهالى بقرى سوهاج.. أهالى نجع الشيخ بريك بالبلينا سوهاج نشكر الرئيس والتحالف الوطنى على كل شىء حلو قدموه لينا.. القرى غابت عنها المياه النقية من 50 سنة وتركيب 1600 وصلة الأهالى يشاركون فى أعمال الحفر
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبادرات التحالف الوطنى الأهالى التنموى تهدف إلى تقديم خدمات للمواطنين، ومن بينها قوافل طبية وحملات لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين، وإقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة، وفك كرب عدد من الغارمات، وتوصيل المياه ونشر ثقافة التطوع.

ويتكون التحالف الوطني من 34 كيانا تنمويا وخدميا أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والذى يضم فى عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصري، جامعة القاهرة.

خط-المياهوسط-المنازل
خط-المياهوسط-المنازل

 

وتمثل مبادرات التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموى بللورة للشراكة التى خطتها الدولة المصرية بين مؤسساتها والقطاع الخاص والمجتمع المدنى لتحقيق أولويات عملية التنمية الشاملة.

وسوهاج واحدة من المحافظات المصرية التي حظيت بإهتمام كبير من التحالف الوطنى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوجيهات القيادة السياسية بالإهتمام بالأسر الأولى بالرعاية واليوم عاش اليوم السابع مع الأهالى لحظات فارقة في حياتهم من خلال قيام التحالف ممثل في جميعة الأورمان بتوصيل وصلات مياه شرب نقيه للمنازل لأول مرة بعد سنوات كانوا يعتمدون فيها على الشرب من الطليمات الحبشية الملوثة.

حيث واصلت جمعية الأورمان، إحدى كيانات التحالف الوطنى للعمل الأهلى، تنفيذ المبادرة الإنسانية "خير بالتقسيط"، لاستهداف الأسر الأكثر احتياجًا من خلال تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة لغير القادرين تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة من مياه شرب نقية، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بسوهاج.

وأكد محمد سعد مدير جمعية الأورمان بسوهاج ، أنه من خلال «خير بالتقسيط» يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالتبرع على أقساط ممتدة بمبلغ 300 جنيه لمدة 18 شهر، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في تركيب وصلات المياه النقية، ولوصول الخدمة إلى عدد أكبر من المستفيدين.

وأوضح «سعد »، أنه منذ إطلاق الجمعية لتركيب وصلات المياه ساهمت في تركيب عدد وصلة في محافظة سوهاج بالتنسيق والإشراف والمتابعة المستمرة لمديرية التضامن الاجتماعى على الأعمال والجهود التى تتم، مشيرأ إلى أن المواطن المستفيد من خدمات الأورمان لا يتحمل أي تكاليف على الإطلاق، لافتًا إلى أن هذه الخدمات تقدم محانًا إلى المستفيدين.

وعلى جانبا أخر قال عمار محمد احمد أحد أهالى القرية القرية كانت معدومة من كل خدمات منذ 50 سنة كان أهالى القرية يعانون من عدم وجود مياه صالحة للشرب ولكن مع التحالف الوطنى وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية برعاية الأسر الأولى بالرعاية قامت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطنى بتنفيذ مشروع حيوى ومهم بالقرية وهو مشروع توصيل مياه الشرب النظيفة الأمر الذى رسم الفرحة على وجوه الأهالى نشكر التحالف الوطنى على كل الخدمات نشكر الرئيس السيسى على كل شيء حلو تم تقديمه ونشكر جمعية الاورمان على التنفيذ.

أما أحد الأهالى بالقرية التحالف الوطنى جعل كل شيء بالقرية مختلف ونشكر الاورمان على ما قدمته نحن في الماضى كنا نشرب من مياه الطلمبات الحبشية التي تجلب لنا المياه من باطن الأرض هذه المياه ملوثه بمياه الصرف الصحى والان نحن نشرب المياه العذبة النقية لها طعم ومزاق مختلف شكرا للرئيس السيسى شكرا للتحالف الوطنى.

ويضيف حجازى عبدالحميد كنا نشرب من مياه الطلمبات والأن نشرب من مياه نقيه الأورمان عضو التحالف الوطنى قامت بمد خط المياه لنا من مسافة 200 متر تقريبا والحمد لله الوضع تغير تماما وكل منزل به عدد 2 حنفيه حنفيه بالمطبخ وحنفيه بالحمام .

ويقول أبوالحسن حمدان هريدى نشكر التحالف الوطنى ونشكر الأورمان كنا نشرب مياه لونها أصفر لسنوات طويلة كانت تؤثر بشكل كبير على صحة الأطفال والكبار كنا نعانى من مشاكل في البطن والأن الوضع أصبح أكثر من ممتاز مياه الشرب والوصلات دخلت كل بيت بالرغم من صعوبة الطرق والكتل السكنية في أماكن بعيدة إلا أن التحالف الوطنى تمكن من توصيل المياه لنا بالمنازل.

وتؤكد سيدة من القرية على الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وللتحالف الوطنى وجمعية الأورمان على ما كل الخدمات المقدمة لنا كنا نشرب من الطلمبه الحبشية الموجودة أمام المنزل وكانت تعمل على بئر مخلوط بمياه الصرف والأن المياه العذبة النقية بالمنزل طعمها ليس له مثيل الطعم غير مياه الطلمبه وغيرت حياتنا تماما.

 

 
سيدة-سعيده-بوصول-المياه
سيدة-سعيده-بوصول-المياه

 

شوارع-النجع
شوارع-النجع

 

ضخ-المياه-للمنازل
ضخ-المياه-للمنازل

 

طفل-ينتظر-وصول-المياه-لمنزله
طفل-ينتظر-وصول-المياه-لمنزله

 

طلمبه-باحد-المنازل
طلمبه-باحد-المنازل

 

طلميه-حبشيه_1
طلميه-حبشيه_1

 

وصلة-مياه
وصلة-مياه

 

 

خط-المياهوسط-المنازل
خط-المياهوسط-المنازل

 

سيدة-سعيده-بوصول-المياه
سيدة-سعيده-بوصول-المياه

 

شوارع-النجع
شوارع-النجع

 

ضخ-المياه-للمنازل
ضخ-المياه-للمنازل

 

طفل-ينتظر-وصول-المياه-لمنزله
طفل-ينتظر-وصول-المياه-لمنزله

 

طلمبه-باحد-المنازل
طلمبه-باحد-المنازل

 

طلميه-حبشيه_1
طلميه-حبشيه_1

 

وصلة-مياه
وصلة-مياه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة