السجن المشدد 3 سنوات للمتهم بالشروع في قتل محاسب بالشرقية

الخميس، 14 مارس 2024 03:12 م
السجن المشدد 3 سنوات للمتهم بالشروع في قتل محاسب بالشرقية هيئة المحكمة
الشرقية فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم الخميس، سباكا بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة؛ لاتهامه بالشروع في قتل محاسب وسرقة أمواله بمركز الزقازيق.
 
صدر القرار برئاسة المستشار وليد أنور إبراهيم، وعضوية محمد حسني بشرى ومحمد ماهر رشاد ومحمد سعد بدوي، وسكرتارية محمد فاروق.
 
تعود أحداث القضية رقم 16491 لسنة 2023 جنايات مركز الزقازيق، المقيدة برقم 4337 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 7 يونيو الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "حرب ن م ن" 56 عاما، سباك، مقيم بمركز الزقازيق، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بالشروع في قتل المجني عليه "محمود سمير" 27 عاما، محاسب، وسرقة مبلغ مالي منه بمركز الزقازيق.
 
وجاء في أمر الإحالة أن المتهم شرع في قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله وأعد لذلك الغرض سلاح ابيض "له نصل معدني" وتحين الفرصة مستغلا ضعفه ومرضه وما أن ظفر به حتى انهال عليه بالضرب باستخدام تلك الأداة فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي قاصدا من ذلك إزهاق روحه إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو مداركته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.
 
وتبين أن المتهم سرق مبلغ مالي مملوك للمجني عليه من داخل مسكنه ليلا على النحو المبين بالتحقيقات، فيما تبين من التحريات أن المجني عليه كان متواجدا بالغرفة التي يقطن بها رفقة المتهم وشعر بالإعياء وتلازم الفراش وفوجيء بالمتهم يعتدي عليه بالضرب ويضربه في أنفه حتى فقد الوعي وحين أفاق تبين إصابة المجني عليه بطعنة نافذة بالبطن وسرقة ماله على النحو المبين بالتحقيقات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة