باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الخارجية الأمريكية: ننسق مع مصر للتوصل إلى وقف إطلاق النار فى غزة.. النواب الأمريكى يقر مشروع قانون حظر تيك توك.. والدنمارك تُقرر تجنيد النساء لأول مرة

الخميس، 14 مارس 2024 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الخارجية الأمريكية: ننسق مع مصر للتوصل إلى وقف إطلاق النار فى غزة.. النواب الأمريكى يقر مشروع قانون حظر تيك توك.. والدنمارك تُقرر تجنيد النساء لأول مرة بلينكين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب قبالة سواحل إندونيسيا

أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبى المتوسطى (EMSC) بأن زلزالا بقوة 5.8 درجة وقع قبالة سواحل إندونيسيا فى بحر مولوكا، بحسب "روسيا اليوم".

 
الدنمارك تُقرر تجنيد النساء فى الجيش لأول مرة مع تمديد فترة الخدمة العسكرية

أعلنت رئيسة الوزراء الدنماركية، ميتى فريدريكسن، أن الحكومة قررت تجنيد النساء فى الجيش لأول مرة، مع تمديد فترة الخدمة العسكرية.

صندوق النقد الدولى يختار المدير الإدارى الجديد نهاية أبريل المقبل

قال المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى، إن الصندوق بدأ عملية اختيار مديره الإدارى القادم ويعتزم اختيار مرشح بحلول نهاية أبريل، بحسب رويترز.

الكنيست يُصادق على الموازنة العامة الإسرائيلية لعام 2024

صادق الكنيست، على الموازنة العامة للدولة لعام 2024، بعد تعديلها بإضافة عشرات مليارات الشواكل لتمويل الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 159 يوما على قطاع غزة، وملائمتها مع متطلبات الحرب وتبعاتها.

النمسا تطرد اثنين من الدبلوماسيين الروس بعد اتهامهما بالتجسس

أعلنت وزارة الخارجية النمساوية عن طرد اثنين من الدبلوماسيين الروس بعد اتهامهما بارتكاب تصرفات تتعارض مع وضعهما الدبلوماسي.

روسيا تتوعد بالرد على طرد اثنين من دبلوماسييها من النمسا

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن روسيا تحتفظ بحق الرد على طرد اثنين من الدبلوماسيين الروس من النمسا.

وكالة الطاقة الذرية: الشفافية مفتاح التعامل مع قضية تصريف مياه فوكوشيما

قال رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي إن الشفافية الكاملة هي مفتاح التعامل مع المعلومات المغلوطة والالتباس بشأن تصريف المياه المخففة والمعالجة من محطة "فوكوشيما دايتشي" النووية في المحيط.

إنقاذ 25 عاملا من تحت أنقاض منجم منهار بولاية فكتوريا الأسترالية

أعلنت السلطات الأسترالية، إنقاذ 25 عاملا كانوا محتجزين تحت أنقاض منجم ذهب منهار في ولاية "فكتوريا"، فيما لايزال شخص واحد عالق تحت الأنقاض.

مجلس النواب الأمريكى يقر مشروع قانون حظر "تيك توك"

أقرّ مجلس النواب الأمريكى، بأغلبية ساحقة مشروع قانون يلزم الشركة الصينية الأم "بايت دانس" لتطبيق "تيك توك" ببيعه في غضون 180 يوماً أو المخاطرة بحظر التطبيق من متاجر التطبيقات وخدمات استضافة الويب في الولايات المتحدة.

البيت الأبيض يرحب بتصويت مجلس النواب الأمريكى على مشروع حظر "تيك توك"

حث البيت الأبيض، مجلس الشيوخ الأمريكى، على النظر سريعا في مشروع قانون حظر تيك توك، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

ألمانيا تخطط لإعادة الخدمة العسكرية اعتبارا من عام 2025

كشفت مفوضة الجيش في البرلمان الألماني البوندستاج، إيفا هوجل عن عزم وزارة الدفاع الألمانية عودة الخدمة العسكرية في ألمانيا، اعتبارا من العام 2025.

رمضان فى أستراليا.. تجمع سنوى لمليون مسلم فى شارع لاكيمبا بسيدنى

يحتفل المسلمون فى أستراليا بشهر رمضان المعظم بطقوس تشبه كثيرا ما يحدث فى بلادنا العربية من تجمعات عائلية والحرص على الصلاوات الجماعية، إلى جانب الفعاليا الخيرية.

معركة مساعدات إسرائيل فى الكونجرس تشتعل مجددا.. اكسيوس يكشف السبب

أثار شبح الغزو الإسرائيلى لرفح جدل متجدد بين الديمقراطيين فى واشنطن حول ما إذا كان ينبغى ربط المساعدات المقدمة لتل ابيب بأوضاع حقوق الإنسان.

الولايات المتحدة ترسل فريقا من قوات المارينز لتأمين سفارتها فى هايتى

أعلنت القيادة الجنوبية الأمريكية، إرسال فريق جديد من قوات مشاة البحرية "مارينز" لتوفير تأمين إضافى لسفارة البلاد فى هايتى.

بابا الفاتيكان يجدد دعوته للصلاة من أجل السلام فى أوكرانيا وغزة

جدد بابا الفاتيكان البابا فرانسيس دعوته للصلاة من أجل السلام فى أوكرانيا وغزة وأماكن الصراع الأخرى فى العالم .. معربا عن أسفه للأرواح التى أزهقت فى هذه الحروب.

قائد فرقة فى الجيش الإسرائيلى: نطأطئ رؤوسنا لفشلنا المدوى فى 7 أكتوبر

قال قائد "الفرقة 98" فى الجيش الإسرائيلى "إننا نطأطئ رؤوسنا لفشلنا المدوى فى الهجوم الذى شنته حماس فى 7 أكتوبر 2023، وصرح قائد الفرقة "لقد تجنب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

الرئيس التونسى يقرر إعفاء واليى المنستير والمهدية من مهامها

أصدر الرئيس التونسى قيس سعيد قرارا يقضى بإعفاء كل من واليى المنستير والمهدية من مهامهما..

40 ألف فلسطيني يؤدون صلاتى العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى

أدى آلاف الفلسطينيين صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم قيود الاحتلال الإسرائيلي.

العاهل الأردنى يثمن موقف إسبانيا الداعم لوكالة أونروا

ثمن العاهل الأردني الملك عبدالله الثانى، موقف إسبانيا الداعم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين، فضلا عن الاستمرار في دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وموقفها الثابت تجاه حل الدولتين.

إغلاق باب الترشح لإنتخابات مجلس الأمة الكويتى على إجمالى 255 مرشحا

أغلق باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي، في الفصل التشريعى 18 (أمة 2024)، على اجمالي 255 مرشحا ومرشحة، حيث بلغ عدد المرشحين 241 مرشحا والمرشحات الإناث 14 في الانتخابات المقرر عقدها في الرابع من أبريل المقبل.

إيطاليا: الموقف فى غزة معقد وإسرائيل لا تظهر الاحترام الكافى تجاه المدنيين

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولى الإيطالى أنطونيو تايانى أن الموقف فى غزّة معقد للغاية، مشيرا إلى أن إسرائيل لا تظهر الاحترام الكافى تجاه السكان المدنيين.

الجيش الأردنى يحبط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا

أعلن الجيش الأردنى أن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت، على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضى السورية.

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

اقتحم عشرات المُستوطنين الإسرائيليين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال.

القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا عملية إنزال جوى جديدة للمساعدات فى غزة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تنفيذ عملية إنزال جوى جديدة للمساعدات في قطاع غزة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وزير الخارجية الأمريكي: ننسق باستمرار مع مصر وقطر للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة

طالب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إسرائيل بتقديم خطة لحماية المدنيين قبل أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، وقال: "وهو ما لم نره بعد".

رئيس وزراء هولندا: لا بد من وجود دولة فلسطينية مستقلة تعيش إلى جانب إسرائيل

قال رئيس الوزراء الهولندي، إن بلاده تدين عدم الوصول لحل سياسي في الأزمة الفلسطينية، مشددا على ضرورة وجود دولة فلسطينية مستقلة، تعيش إلى جانب دولة إسرائيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة