برنامج نور الدين.. معركة الوعى مع متعة الإعلام الشيق.. لجنة الثقافة بمجلس النواب: "المتحدة" تخوض معركة لتوعية الأطفال بمواد إعلامية مميزة.. وتؤكد: برنامج هام للرد على استفسارات الطفل دون خطوط حمراء

الخميس، 14 مارس 2024 07:00 ص
برنامج نور الدين.. معركة الوعى مع متعة الإعلام الشيق.. لجنة الثقافة بمجلس النواب: "المتحدة" تخوض معركة لتوعية الأطفال بمواد إعلامية مميزة.. وتؤكد: برنامج هام للرد على استفسارات الطفل دون خطوط حمراء الدكتور على جمعة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مواد إعلامية وبرامج متعددة، تخاطب كافة الفئات والأنماط لدي الجمهور، وتعكف "المتحدة" دائما على التركيز على البرامج المتعلقة بالأطفال خلال الخرطية الرمضانية لكل عام، وهذا العام تطل علينا ببرنامج "نور الدين" الذى يقدمه فضيلة الدكتور علي جمعة، والذى يعد من أهم البرامج الرمضانية، خاصة أن فكرته تدور حول الرد على استفسارات الأطفال الدينية، ليغوص في الأسئلة الشائكة التي تدور في عقولهم، ليجيب عليها بشكل مبسط وواف.

أمين سر "إعلام النواب": برنامج نور الدين أهم البرامج الموجهة للأطفال ولا بد أن يستمر حتى بعد انقضاء شهر رمضان
 

وقد أشاد برلمانيون، بفكرة البرنامج، وقالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عكفت هذا الموسم الرمضاني على تقديم مواد إعلامية ودرامية تخاطب مرحلة عمرية هامة وهي مرحلة الأطفال، في أعمارهم المختلفة، والتي تسهم في إعادة تكوين وتنشئة الأجيال الجديدة على القيم المجتمعية والدينية.

وأوضحت أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن برنامج نور الدين الذى يقدمه  فضيلة الدكتور على جمعة، من أهم البرامج الموجهة للأطفال ولابد أن يستمر حتى بعد انقضاء شهر رمضان، نظراً لأهميته في معركة الوعي التي يخوضها الوطن، من أجل تأسيس جيل جديد على إدراك ديني سليم وصحيح، لافتة إلى أن فكرة البرنامج التي تدور على الرد كافة الاستفسارات الدينية التي تدور داخل أذهان الأطفال وتصحيح كافة المفاهيم الخاطئة، يكشف عن حجم المجهود الذى تبذله "المتحدة" لتوعية الطفل في مرحلة مبكرة ليكون على دراية دينية.

وأكدت "رشاد" أن هذه المواد والبرامج التوعوية بات ضرورة حتى نحمى أبنائنا من التشدد والتطرف، والانسياق وراء الأفكار البعيدة عن معنى الدين الصحيح، والتي تستهدف استغلالهم، مؤكدة أن المتحدة تقدم وجبة دسمة هذا العام تضم كافة المواد الإعلامية التي تبحث عنها الأسرة المصرية.

في حين قالت النائبة منى عمر، عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن برنامج نور الدين لفضيلة الدكتور على جمعة، من أحد البرامج الهامة على الخريطة الرمضانية هذا العام على شاشات المتحدة، حيث يستهدف هذا البرنامج مرحلة عمرية هامة، لاسيما أن الدولة وكافة مؤسساتها في مرحلة إعادة البناء، حيث يعتبر الإعلام أهم مؤسسة في الدولة لأنها تخاطب كافة المستويات العمرية، لذا فكان لابد من التركيز على تقديم مواد إعلامية للأطفال تستهدف الرد على كافة مايدور في أذهانهم من استفسارات دينية.

وأشارت عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن برنامج نور الدين يستهدف تأسيس الأطفال على أسس دينية سليمة، وقيم تثرى أفكارهم وتصحح الكثير من المفاهيم الخاطئة، حتى لا يكونوا فريسة للمغرضين وللإعلام الموجة ولأفلام الكارتون، التي تسعى لتدمير القيم المجتمعية وغيرها من المنابر التي تستهدف تشويه الأفكار والقيم المجتمعية، مؤكدا ان هذا البرنامج يسهم في مواجهة الانحراف الفكري بإجابات صحيحة ودينية .

ونوهت إن هذه البرامج هامة للغاية خاصة إننا نملك قامات دينية عظيمة، سيكون لها دور مؤثر في معركة الوعي التي نخوضها لحماية أبنائنا.

"دينية النواب": هذه للبرامج تعد حائط صد أمام كافة الأفكار الغريبة للنيل من أطفالنا
 

كما أكد النائب نادر سليم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تستهدف تقديم برامج ومواد إعلامية تتلائم مع ما تبحث عنه الأسرة المصرية، مؤكدا أن البرامج الموجهة لأطفال هذا العام خلال الموسم الرمضاني تستهدف خلق جيل سوي قادر على التصدي لكافة الأفكار المتطرفة التي تتنافي مع القيم المصرية والمجتمعية، كما أن هذه البرامج تعد حائط صد أمام كافة الأفكار الغريبة التي يروجها الغرب للنيل من أطفالنا في مرحلة عمرية دقيقة للغاية.

وأوضح وكيل اللجنة الدينية، خلال تصريحات لليوم السابع، أن تواجد المواد الإعلامية التي تخاطب الأطفال هذا العام على الخريطة الدرامية على شاشات المتحدة، خطوة هامة تسهم في دعم الدولة في معركة الوعي التي تخوضها من أجل الحفاظ على أبنائنا من الغزو الفكري، خاصة في ظل تقديم مواد درامية وإعلامية تمنح المشاهدين فرصة للاستمتاع بأعمال فنية  ممتعة ومثيرة خلال شهر رمضان المبارك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة