أمانى سمير

دراما مصرية واللهجة العامية والتنوير والوعى

الخميس، 14 مارس 2024 12:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار التاريخ تأتي الدراما المصرية بالتوليفة السحرية من مسلسلات متنوعة تخاطب مختلف الطبقات في مصر والدول العربية أيضا ، وذلك من خلال اللهجة المصرية المبهجة والتي تلاقي قبول لدي المجتمع العربي ككل.. ولعل التنوع الملحوظ في إختيا الموضوعات لتنوير الوعي هو السر الذي يجعل منها نافذة تطل علي العالم في شهر رمضان الكريم علي وجه الخصوص وطوال العام حيث تقدم الشركة " المتحدة للخدمات الإعلامية " خلال شهر رمضان 20 مسلسلا دراميا ما بين 15 و30 حلقة، من بطولة كبار نجوم الفن في مصر والوطن العربي ، ويشارك فيها أكثر من أربعة آلاف من العاملين في المجال من العمالة المباشرة بالإضافة إلى عشرات الآلاف من العمالة غير المباشرة.. تلك المسلسلات تتنوع ما بين التاريخي والكوميدي والاجتماعي والشعبي والفانتازيا والأعمال المأخوذة عن نصوص أدبية، وذلك لتناسب جميع الأعمار وتخاطب كافة شرائح المجتمع.

دائما ما تربطنا بعض الأعمال الفنية في الشهر الكريم بذكريات تجمعنا مع كل من نحب بعائلتنا بمختلف طبقاتنا، ولعل ما تقدمه الشركة المتحدة من إنتاج ضخم لجميع الأعمال خاصة مسلسل الحشاشين، والذي يسرد وقائع تاريخية هامة في ذلك الوقت ولعل من الطبيعي جدا أن يكون المسلسل باللهجة العامية التي تدخل القلب دون إستإذن وهذا بالفعل بشهادة الخبراء والنقاد لا ينتقص من قيمة هذا العمل الضخم والمجهود الجبار والأداء الاكثر من رائع والذ أتوقع أن يتم ترجمة هذا العمل لأكثر من لغة .. وفي تقديري إن هذا المسلسل إستطاع أن يكشف للجميع كيف تقام الأمم والكيانات الكبري وهذا ما يشبه واقعنا الحالي بشكل كبير.

وبالرغم من مرور 3  أيام فقط علي الشهر الكريم إلا أن مسلسل الكبير أوي 8 يجذب شريحة كبيرة كالعادة من المشاهدين لما به من تجديد وأفكار ملفتة وكوميدية للكبير والصغيرعلي حد سواء.. أعتقد في تقديري المتواضع أن مثل هذا العمل لن يمل منه الجميع حتي لو بلغ الجزء رقم 100  .

وعن مسلسلات الأطفال المتنوعة وانطلاقا من دورها الإعلامي والمجتمعي وإيمانا منها بأن الطفل هو الحاضر والمستقبل، تقدم المتحدة محتوى متميز للأطفال طوال شهر رمضان المبارك وتعرض لأول مرة 4 أعمال كارتون جديدة وهي مسلسل يحيى وكنوز 3 الذي يسعى إلى تعزيز الهوية المصرية لدى الاطفال ، وكارتون "نوره" الذي يقدم بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وكارتون "نور والكوكب السعيد" الذي يقدم بالتعاون مع الأزهر الشريف، وكارتون "سر المسجد" الذي يبحث في عمارة المساجد ويحمل رسائل دينية وتربوية هامة للأطفال ، وخاصة أن رفع الوعي لدي أطفالنا أهم شباب المستقبل .. وقوة مصر الحقيقية في ثروتها البشرية كما قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا .

ويأتي مسلسل مليحة ليكون بمثابة شاهد علي الواقع المرير الذي يعاني من معظم الفلسطنيين ونحن كمصريين لم ولن نتخلي عن القضية الفلسطينية ولكن ليس علي حساب أرضنا الحبيبية سيناء الذي دفع ثمن أمانها وإستقرارها الكثير من شهداء الجيش والشرطة .. تحية إجلال وتقدير لكل مخلص محب لهذا الوطن العظيم وكل قياداته الباسلة . . رمضان كريم

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة