ذكرى ميلاد أحد أكثر العقول إبداعًا فى تاريخ البشرية.. من هو أينشتاين؟

الخميس، 14 مارس 2024 06:00 م
ذكرى ميلاد أحد أكثر العقول إبداعًا فى تاريخ البشرية.. من هو أينشتاين؟ البرت اينشتاين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى 14 مارس 1879، ولد ألبرت أينشتاين، وهوابن مهندس كهربائى يهودي في مدينة أولم بألمانيا، غيرت نظريات أينشتاين في النسبية العامة والخاصة بشكل جذري حول فهم الإنسان للكون، وساعد عمله في نظرية الجسيمات والطاقة في جعل ميكانيكا الكم ممكنة، وفي النهاية وصل إلى القنبلة الذرية.
 
بعد طفولته في ألمانيا وإيطاليا ، درس أينشتاين الفيزياء والرياضيات في الأكاديمية الفيدرالية للفنون التطبيقية في زيوريخ، سويسرا،  أصبح مواطنًا سويسريًا وفي عام 1905 حصل على درجة الدكتوراه.، من جامعة زيوريخ أثناء عمله في مكتب براءات الاختراع السويسري في برن، في تلك السنة، التي يسميها مؤرخو مسيرة أينشتاين المهنية "السنة المعجزة "  نشر خمس أوراق بحثية نظرية كان لها تأثير عميق على تطور الفيزياء الحديثة، وفقا لما ذكره موقع هيستورى. 
 
تم الترحيب بأينشتاين في دائرة أبرز علماء الفيزياء في أوروبا ومنحه مناصب الأستاذية في زيوريخ وبراغ وبرلين، وفي عام 1916، نشر "أساس النظرية النسبية العامة". 
 
فى عام 1921 حصل آينشتاين على جائزة نوبل فى الفيزياء – لكنه لم يستلمها حتى العام التالى نظرًا لبعض الأمور البيروقراطية – ولأن أفكاره حول النسبية كانت لاتزال موضع شك وتساؤل فإن الجائزة حصل عليها لتفسيره التأثير الكهرضوئى، رغم ذلك فقد تحدث عن النسبية أثناء خطاب استلام الجائزة.
 
وتوفي ألبرت أينشتاين، أحد أكثر العقول إبداعًا في تاريخ البشرية، في برينستون عام 1955. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة