الكرملين: الهجمات على المناطق الروسية محاولات لإلقاء ظلال على الانتخابات

الجمعة، 15 مارس 2024 01:26 م
الكرملين: الهجمات على المناطق الروسية محاولات لإلقاء ظلال على الانتخابات دميترى بيسكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الرئاسة الروسية "الكرملين"، إن الهجمات على المناطق الروسية مرتبطة بشكل أو بآخر بمحاولات إلقاء ظلال على الانتخابات الرئاسية الروسية وزعزعة استقرار البلاد.

وصرح المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف للصحفيين، اليوم الجمعة، تعليقا على الهجمات اليومية على المناطق الروسية: "أنتم تعلمون، أنا صراحة أود أن أترك هذا الأمر لرجال وزاراتنا الأمنية، فهذا على كل حال من صلاحياتهم".

وأضاف بيسكوف:"هذه الهجمات هي محاولات مرتبطة بطريقة أو بأخرى بإلقاء ظلال على الانتخابات الرئاسية وزعزعة استقرار البلاد". 

وفى وقت سابق، أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات فى موسكو، أولغا كيريلوفا، صباح اليوم الجمعة، أن جميع مراكز الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية الروسية، افتتحت كالمعتاد فى الساعة الثامنة صباحاً.

وقالت كيريلوفا حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية "اليوم بدأ التصويت فى الانتخابات الرئاسية فى الـ8 بمدينة موسكو، واليوم جميع مراكز الاقتراع افتتحت في الوقت المحدد".

وأضافت كيريلوفا بالقول: إن "كل أعضاء اللجنة بدأوا عملهم بعد النشيد الوطني، وننتظر الناخبين في مراكز الاقتراع وجاهزون لتقديم كل ما يلزمهم".

وأضافت كيريلوفا: "نحن في القاعة التي يوجد فيها كاميرات المراقبة، ويمكننا رؤية انطلاق التصويت الإلكتروني، في الدقائق القليلة الأولى، بعد حوالي 15 دقيقة، صوت بالفعل أكثر من 40 ألفا من سكان موسكو".

من جهتا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، أن الدفاعات الجوية دمرت طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "تولا" القريبة من العاصمة موسكو. 

وقال بيان للدفاع الروسية بهذا الشأن:" لقد جرى ظهر اليوم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على مواقع في الأراضي الروسية، حيث دمرنا طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي منطقة تولا". 

من جانبها أعلنت سلطات " تولا" عدم وقوع أي أضرار مادية أو إصابات، مشيرة إلى أنه يتم تنظيم الاستجابة من قبل خدمات الطوارئ. 

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة