كريستيانو رونالدو على رأس قائمة البرتغال لمواجهة السويد وسلوفينيا

الجمعة، 15 مارس 2024 02:49 م
كريستيانو رونالدو على رأس قائمة البرتغال لمواجهة السويد وسلوفينيا رونالدو
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن روبيرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال، قائمة المنتخب التي سيخوض بها مباراتي السويد وسلوفينيا الوديتين المقرر لهما يومي 21 و26 مارس الجاري علي الترتيب.

وضمت القائمة كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي ، وبرونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد وجواو نيفيز الموهبة الشابة لاعب بنفيكا والمتوقع أن يكون احد نجوم الكرة البرتغالية في الأعوام المقبلة.

وجاءت القائمة كالتالي :

قائمة البرتغال
قائمة البرتغال

 

من ناحية أخرى يحتفظ الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي بلقب هدافي نهائيات كأس العالم للأندية رغم الغياب عن المشاركة منذ 2017 وحتى الآن.

وشارك رونالدو في 3 نسخ من كأس العالم للأندية، مع مانشستر يونايتد، وريال مدريد مرتان، وشهدت نسخة 2017 الظهور الأخير للأسطورة البرتغالي في هذه البطولة، وعلى الرغم من تتويجه بلقب دوري الأبطال مع الميرنجي 2018، لكنه رحل في صيف العام نفسه إلى يوفنتوس، قبل انطلاق البطولة.

وأحرز رونالدو 7 أهداف خلال 8 مباريات فقط، في النسخ الثلاث التي شارك بها، متفوقا على الويلزي جاريث بيل وكريم بنزيما (6)، والثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز (5).

وافتتح رونالدو سجله القياسي عام 2008 مع مانشستر يونايتد بهدف في شباك جامبا أوساكا الياباني، وفي 2016 سجل 4 أهداف مع ريال مدريد: كلوب أمريكا (هدف) وكاشيما أنتلرز (هاتريك)، وفي بطولة 2017، فقد سجل هدفا في شباك كل من الجزيرة الإماراتي، وجريميو البرازيلي.

 

ويستمر رونالدو هدافا تاريخيا للبطولة لسنوات طويلة، وربما يتمكن من تعزيز رصيده إن استطاع بلوغ المونديال مجددا في حال تتويجه بدوري أبطال آسيا مع النصر، محافظًا على صدارته بعد أن غادر ميسي وسواريز غادرا قارة أوروبا، كما اعتزل بيل.

 

وجاءت قائمة هدافي كأس العالم للأندية كالتالي:

 

كريستيانو رونالدو: 7

 

جاريث بيل: 6

 

كريم بنزيما: 6

 

لويس سواريز: 5

 

ليونيل ميسي: 5

 

سيزار ديلجادو: 5

 

بيدرو: 4

 

دينيلسون: 4

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة