براعم القرآن.. الطفل محمد القلاجي ابن الشرقية صوته يحاكى الشيخ مصطفى إسماعيل.. ‏حصل على المركز الأول بمسابقة بورسعيد الدولية فى الابتهال.. ويؤكد: أتمنى الالتحاق ‏بكلية الطب للحصول على لقب "القارئ الطبيب".. صور

السبت، 16 مارس 2024 07:30 م
براعم القرآن.. الطفل محمد القلاجي ابن الشرقية صوته يحاكى الشيخ مصطفى إسماعيل.. ‏حصل على المركز الأول بمسابقة بورسعيد الدولية فى الابتهال.. ويؤكد: أتمنى الالتحاق ‏بكلية الطب للحصول على لقب "القارئ الطبيب".. صور الطفل محمد القلاجى والشيخ الطاروطى
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشيخ الصغير محمد أحمد القلاجي، 11 عاما ابن محافظة الشرقية، الحائز على المركز الأول ‏في مسابقة بورسعيد الدولية لعام 2024، هو أحد براعم القرآن الكريم، وهبه الله حسن الشكل وقوة وجمال الصوت ليحاكي ‏في قوته كبار المشايخ، ويتوقع له أن يكون ‏احد نجوم دولة التلاوة في المستقبل.

التقى "اليوم السابع"، بالشيخ الصغير الطالب بالصف السادس الابتدائي، في معهد اعتدال مبروك ‏النموذجي للبنين في العاشر من رمضان، وأصل عائلته في مدينة صان الحجر، وبدأ ‏حفظ القرآن الكريم بعمر 6 سنوات، في كتاب القرية على يد الشيخ محمد ثروت، ثم انتقل ‏للإقامة بمدينة العاشر من رمضان، حيث استكمل حفظ القرآن الكريم كاملا على يد الشيخ رضا جميل ‏حيث تعلم ودرس أحكام التجويد.

 ‏
ومن جانبه قال محمد، إن حفظ القرآن الكريم والابتهال الديني هبة من عند لله، مؤكدا أنه يحب الاستماع لتلاوة كبار المشايخ مثل الشيخ مصطفى إسماعيل ومن المعاصرين الشيخ ‏عبدالفتاح الطاروطي والدكتور عبدالناصر حرك، لافتا إلى أن للأسرة دور كبير للحفاظ علي هذه ‏الهبة، حيث شجعته للتقدم للالتحاق بمعهد الشيخ الطاروطي لإعداد القراء والمبتهلين، ‏حيث هناك درس أحكام التجويد، والمقامات الصوتية، وآدب وسلوكيات قارئ القرآن ‏الكريم.

 
وأوضح أنه سبق وحصل على المركز الأول بالجمهورية في الإنشاد الديني والابتهال، مما أهله ‏للترشح للمشاركة بمسابقة بورسعيد الدولية، في فرع الابتهال الديني.


وأشار إلى أن المشاركة بمسابقة كبيرة مثل "بورسعيد الدولية" كان لها هيبة كبيرة، خاصة أن ‏لجنة التحكيم من كبار المشايخ على رأسهم الدكتور عبدالكريم صالح رئيس لجنة مراجعة ‏المصحف الشريف بالأزهر، والدكتور حسام صقر وغيرهم، فضلا عن المنافسة تكون فيها ‏قوية.

وتابع: حصولي علي المركز الأول وسام شرف علي صدري، وسأبذل قصاري جهدي ‏للحفاظ علي المركز في المسابقات القادمة، متابعا أن طموحه في المستقبل هو دراسة الطب ‏بجامعة الأزهر، وأن يصبح "القارئ الطبيب" مثل الدكتور أحمد نعينع.

 
فيما قال الشيخ أحمد حسن القلاجي، والد الشيخ الصغير: محمد ابني الأكبر وله أختين "حبيبة" و"أيات"، وكنت حريصا على تحفيظهم القرآن الكريم من سن صغيرة، وبدأت تحفيظ محمد من سن صغير، ‏وقتها لاحظت عليه موهبة الإنشاد وتلاوة القران، وإتقان ومحاكاة المشايخ الكبار والتأثر بهم‏، وشجعته بضرورة صقل الموهبة بالدارسة، وتخرج من معهد الطاروطي، وحاليا يعكف على ‏حفظ القرآن بالقراءات العشر.

 

الطفل محمد القلاجي ابن الشرقية
الطفل محمد القلاجي ابن الشرقية

 

الطفل محمد القلاجي
الطفل محمد القلاجي

 

القارئ الصغير
القارئ الصغير

 

القارئ الطفل محمد القلاجي ابن الشرقية
القارئ الطفل محمد القلاجي ابن الشرقية

 

القارئ محمد القلاجي ابن الشرقية
القارئ محمد القلاجي ابن الشرقية

 

محمد القلاجي ابن الشرقية
محمد القلاجي ابن الشرقية

 

محمد القلاجي
محمد القلاجي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة