رزق البحر أشكال وألوان.. جولة في سوق الأسماك بالإسماعيلية "فيديو وصور"

السبت، 16 مارس 2024 03:00 م
رزق البحر أشكال وألوان.. جولة في سوق الأسماك بالإسماعيلية "فيديو وصور"  رزق البحر أشكال وألوان
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا من سوق الأسماك الجديد المتطور بطريق عبد المنعم عمارة السياحى بالإسماعيلية، لرصد عملية بيع الأسماك المختلفة، حيث تتواجد أنواع عديدة الأسماك منها ثعابين السمك، والشبار والخلول الصاحية وبوري القنال، وجمبري.

ويعد سوق السمك النموذجي بالإسماعيلية، هو نقلة حضارية وإضافة إلي مجمل الإنجازات التي حظيت بها محافظة الإسماعيلية خلال الآونة الأخيرة، وهو أحد سلاسل الأسواق الحضارية التي تقيمها المحافظة لخدمة شريحة كبيرة من المواطنين دون الإخلال بالاشتراطات البيئية.
 
ويقام السوق النموذجي الجديد للأسماك علي مساحة تبلغ 12350 م2، حيث أقيم مبني السوق علي دورين ويضم 180فرش للسمك (حلقة السمك) بمنتصف المبني، و22 محل بيع جملة للأسماك و16 مطعم و8 شوايات بالإضافة إلي وحدة انتاج ومنفذ بيع للثلج ووحدة إنتاج وبيع عبوات وصناديق الفوم ووحدة لتجميع وفرم مخلفات الأسماك لاستغلالها، بالإضافة إلي منطقة إدارة ومصلي وحمامات عامة، كما تم تجهيز ساحة انتظار جانبية وخلفية َللسوق الجديد تتسع لـ 90 سيارة لمرتادي السوق من أبناء المحافظة أو من زوارها.  
 
ويراعي المكان الجديد للسوق الاشتراطات البيئية والصحية والتي تعد في صالح المواطنين والتجار علي حد سواء.
 
وأقيم سوق السمك الحضاري الجديد، وتم تنفيذ بعد أن تعددت المطالب من أهالي الإسماعيلية بضرورة نقل سوق السمك المقام بوسط مدينة الإسماعيلية منذ الثمانينات بسبب عشوائية التنظيم والطفح المستمر لشبكة الصرف الصحي مما يؤثر على الصحة العامة للمواطنين بالإضافة إلى انتشار القمامة وزحام الباعة في الطرقات الضيقة لعدم التنظيم وتفاوت أسعار الأسماك بين سوق السمك القديم والسوق العشوائي بطريق عبد المنعم عمارة خاصة أن البائعين في السوق العشوائي لا يخضعون لأي رقابة ولا يلتزمون بدفع الرسوم المستحقة للدولة مما يجعلهم يتحكمون في حركة البيع والشراء.
 
ووقع الاختبار على مكان إقامة سوق سمك حضاري على منطقة بحيرة الصيادين بأول طريق عمارة السياحي ذلك الموقع الاستراتيجي الذي يقع مباشرة على بحيرة التمساح ويعمل أهالي المنطقة بمهنة الصيد والأنشطة الملحقة بها مثل غزل شباك الصيد وصناعة المراكب الصغيرة وإعداد وجبات الأسماك كما ينتشر بطول هذا الطريق السياحي مجموعة من المطاعم والشواطئ والأندية.
 
ويقع السوق الجديد على البحيرة مباشرة، وبه مجموعة من المحلات والمطاعم والكافيهات ومكانا للبيع بالجملة، وتم إلغاء السوق القديم بشارع الجيش وتم ضم تجار الأسماك الموجودين في طريق البلاجات وكوبري حفني وتوفير أماكن لهم داخل السوق الجديد.
 
ويأتي الهدف من إقامة سوق الأسماك المتطور الجديد هو الاستفادة من الطبيعة السياحية للمنطقة التي تطل على بحيرة الصيادين وبحيرة التمساح وتوفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات التي سوف تتم بمنطقة بحيرة الصيادين، علاوة على إعادة تجميل وتطوير المنطقة لتصبح مدخلًا حضاريًا للإسماعيلية من الاتجاه الجنوبي.
 
وقالت محافظة الإسماعيلية، إنه في إطار حرص الدولة علي صحة المواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم، وتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة للمواطنين، من خلال نقل الأسواق المتواجدة داخل المناطق والأحياء السكنية، إلي خارج الكتلة السكنية، وخاصة بعد توفير بديل مناسب لها ومطابق للمواصفات والمعايير البيئية والمظهر الحضاري.
 
 

رزق البحر أشكال وألوان (1)
رزق البحر أشكال وألوان

رزق البحر أشكال وألوان (2)
جمبري

رزق البحر أشكال وألوان (3)
أسماك

رزق البحر أشكال وألوان (4)
أسماك
رزق البحر أشكال وألوان (5)
سوق السمك

رزق البحر أشكال وألوان (6)
الأسماك فى الإسماعيلية

رزق البحر أشكال وألوان (7)
اسماك

رزق البحر أشكال وألوان (8)سوق السمك فى الإسماعيلية
رزق البحر أشكال وألوان (9)
سوق السمك بالإسماعيلية

رزق البحر أشكال وألوان (10)
رزق البحر أشكال وألوان 

رزق البحر أشكال وألوان (11)سوق السمك فى الإسماعيلية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة