طرق تحميص البن الغامق والفاتح.. وازاى تعرف المغشوش بطرق سهلة.. فيديو

السبت، 16 مارس 2024 08:00 ص
طرق تحميص البن الغامق والفاتح.. وازاى تعرف المغشوش بطرق سهلة.. فيديو تقرير البن
تقرير محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تقريرا، عن القهوة التي تعتبر من أكثر المشروبات المفضلة لدى الشعب المصرى، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة في مختلف دول العالم.

"أنا بشتغل في مهنة تحميص وبيع البن أبا عن جد وواخدها وراثة ورغم أنني أدرس في الجامعة إلا أننى أحب هذه المهنة " بتلك الكلمات بدأ أحمد يروى تفاصيل حكايته مع بيع البن.

وقال أحمد، أن لكل قهوة طعم ومذاق مختلف ولكل طعم زبون فهى فى النهاية أذواق ويبدأ الإقبال على البن من عمر الـ20 فما فوق ولكن لا يستطيع شخص الاستغناء عنها .

وعن خطوات تصنيع البن قال أحمد يحيي لـ" اليوم السابع" فى البداية نقوم بشراء البن والذي يستوردونه من البرازيل وعدة دول أخرى وكلما زادت نسبة الكافيين فى الحباية كلما ارتفع سعرها وبعد ذلك يتم تسوية البن وتحميصه ثم تهويته وبعدها يتم طحنه وبالنسبة للمحوج يتم تحويجه 

وأكد أحمد أن هناك فرقا بين البن الفاتح والغامق والوسط فالبن الفاتح يكون تسويته خفيفة وتحميصه قليل والبن الوسط يتعرض لتحميص متوسط أما البن الغامق فإنه يأخذ نسبة عالية من التسوية ودرجة كبيرة من التحميص.

وعن كيفية اكتشاف البن المغشوش أكد أحمد أن الذين يقومون بغش البن يخلطون البسلة وأحيانا نوى البلح ويتم تحميصهم وبيعهم ويجب على الزيائن أن تختار المكان الذي تشتري منه ويشاهدون البن قبل تحميصه.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة