وزارة الصحة تعلن تفاصيل الكشف بالعيادات الخارجية والتخصصية فى المستشفيات ومراكز الخدمة.. وتؤكد: القيمة تبدأ من 15 جنيهًا وتصل لـ45.. وحسام عبد الغفار: تشغيل الوحدات من 9 صباحا وحتى 2 مساءً

السبت، 16 مارس 2024 05:00 ص
وزارة الصحة تعلن تفاصيل الكشف بالعيادات الخارجية والتخصصية فى المستشفيات ومراكز الخدمة.. وتؤكد: القيمة تبدأ من 15 جنيهًا وتصل لـ45.. وحسام عبد الغفار: تشغيل الوحدات من 9 صباحا وحتى 2 مساءً وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

◄ زيادة عدد ساعات عمل منافذ فحص المقبلين على الزواج حتى 10.30 مساء بواقع مركزين لكل ادارة صحية

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه فى إطار تطوير المنشآت الطبية وتأهيلها لتقديم خدمات مميزة للمواطن المصرى فقد تم تحديد قيمة الكشف بالعيادات التخصصية بالمستشفيات ومراكز الخدمة.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان : جاء تحدد قيمة الكشف بالعيادات المتخصصة بمستشفيات ومراكز الخدمات العلاجية في الفترات الصباحية والمسائية وفقا لحكم المادة (10) من اللائحة الأساسية للمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية وكذا تحدد قيمة الكشف بالعلاج الاقتصادى بالوحدات الرئيسية للرعاية الصحية الأولية. 
 
وتابعت وزارة الصحة والسكان أن قيمة الكشف بالنسبة للمارس العام 15 جنية ومساعد الأخصائى 20 جنية والأخصائى 25 جنيه والإستشارى 45 جنية مؤكدة أن ذلك يعزز تواجد الأطباء في العيادات الخارجية مشيرة إلي أن قيمة الكشف مازالت متواضعة مقارنتا بالكشف فى المستشفيات الخاصة. 
 
وقال الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان : تهدف اللائحة الجديدة لاتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال الرعاية العلاجية لزيادة مؤشرات التعافي لمنع الامراض السارية وغير سارية بالإضافة إلى رفع كفاءة الفريق الطبي علمياً وفنياً ومادياً وتبادل الخبرات البحثية والعلمية فضلا عن دعم توفير مستلزمات التشغيل لجميع المستشفيات والجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان .
 
 وحول القواعد المنظمة للعلاج بأجر بالمستشفيات ومراكز الخدمات العلاجية قالت اللائحة: للمستشفيات ومراكز الخدمات العلاجية أن تتقاضى أجورًا اقتصادية نظير الخدمات الطبية طبقا لأحكام هذه اللائحة ويخصص للعلاج المجانى نسبة لا تقل عن ( 25) من عدد الأسرة بالأقسام الداخلية بالمستشفى ومركز الخدمات العلاجية في ضوء الخطة الموضوعة من قبل مدير مديرية الشئون الصحية.
وتابع : أولوية استحقاق العلاج المجاني للمواطنين الحاصلين على معاش تكافل وكرامة أو حاملي بطاقات الخدمات المتكاملة أو أسر الشهداء والضحايا والمفقودين ومصابي العمليات الحربية والارهابية والأمنية وأسرهم أو بناء على توصية لجنة البحث الاجتماعي بالمستشفى ، ممن لا يتمتعون بنظام تأمين صحى أو رعاية صحية بالإضافة إلى حالات الطوارئ وتشمل الحوادث والحالات الحرجة التي تقتضى التدخل السريع لإنقاذ حياة المريض أو لمنع تفاقم الحالة على أن تراجع أوراق التشخيص والعلاج لاحقاً من قبل مدير المستشفى لإقرارها .
 
 ومن جانبة قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم تنظيم آليات عمل الوحدات الصحية والمراكز الطبية والوحدات الصحية على أن تعمل طوال شهر رمضان من 9 إلي 2 مساء بينما مبادرة تطوير خدمات الرعاية الصحية فى 251 منشأة ابتداء من يوم 10 رمضان وتابع : مبادرة فحص المقبلين على الزواج تعمل من الساعة 8 وحتى 10.30 مساء بمعدل مركزين فى كل ادارة بالاضافة للمواعيد الرسمية للمبادرة وذلك تيسيرا على المقبلين على الزواج فى استخراج اوراقهم .
 
وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى أنه يتم متابعة سير العمل بالعيادات المسائية على مستوى المحافظات، مؤكدًا أن العيادات المسائية تعد مشروعًا قوميًا هامًا يساهم في استدامة النظام الصحي، ويوفر الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين، وتشمل التخصصات الخاصة بالعيادات المسائية (أسنان، جراحة، مسالك، أنف وأذن، نساء وتوليد، باطنة، عظام، أطفال، علاج طبيعي، جراحة، أطفال، حميات، علاج طبيعي، جلدية).
 
 
وكشف عن الخدمات الطبية المقدمة فى الوحدات الصحية للمرأة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم وحدات الرعاية الأولية وقالت وزارة الصحة والسكان إن الخدمات الطبية المقدمة للمرأة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم وحدات الرعاية الأولية تتضمن: مبادرة صحة المرأة ومبادرة صحة الأم والجنين ومتابعة الحمل والولادة والنفاس وتنظيم الأسرة.
وأضاف أنه تم إنشاء عيادات تخصصية تقدم خدمات الطوارئ وزيارات منزلية لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
 
وتابع : تم تشغيل خدمات الطوارئ الأولية وتحسين خدمات العلاج  والرعاية لجميع المواطنين المقدمة فى مراكز ووحدات الرعاية الأولية التى تستقبل المواطنين بداية من سن الولادة وحتى سن الشيخوخة، وبداية من التطعيمات الإجبارية عند الولادة والفحص السمعى وحتى مبادرة كبار السن والدعم النفسى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة