قصة العارف بالله أبو النور الجعفرى.. ولد بأسوان وتجول بكثير من المحافظات.. زار العديد من الدول العربية لنشر المنهج الصوفى.. أقنع الإنجليز بدخول حلقات الذكر.. ومقامه بمكان وفاته فى فايد بالإسماعيلية..فيديو وصور

الأحد، 17 مارس 2024 05:00 م
قصة العارف بالله أبو النور الجعفرى.. ولد بأسوان وتجول بكثير من المحافظات.. زار العديد من الدول العربية لنشر المنهج الصوفى.. أقنع الإنجليز بدخول حلقات الذكر.. ومقامه بمكان وفاته فى فايد بالإسماعيلية..فيديو وصور ضريح الشيخ أبو النور
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، دفن العارف بالله السيد أحمد حامد نور الدين الجعفرى الطيار الرفاعي، والشهير بسيدى أبو النور، وينحدر نسبه إلى جعفر بن أبى طالب رضي الله عنه الملقب بجعفر الطيار.

 

ولد "الجعفري" بمدينة سلوة بمركز إدفو في محافظة أسوان، وتجول في جميع أنحاء الجمهورية، وكذلك تجول في العديد من البلدان العربية يدعو إلى الله وينشر المنهج الصوفي.

افتتاح-مسجد-ابوالنور

افتتاح-مسجد-ابوالنور

زار "الجعفري"، البحرين والعراق وفلسطين والأردن والمغرب وتونس، وأقام في عدة مدن في الجمهورية ينشر العلم بين أتباعه ومريديه، حيث كان له عدد هائل من الأتباع والمريدين، ومازال أتباعه حتى الآن منتشرون في جميع أنحاء محافظات مصر، ويسمى أتباعه بالبيت الجعفري الرفاعي، واستقر به المقام قبل انتقاله إلى الرفيق الأعلى، في مدينة فايد بالإسماعيلية، حيث كان يقيم حلقات العلم والدروس والذكر الشرعي.

الزميل-صبرى-غانم-مع-خادم-ضريح-ابوالنور

الزميل-صبرى-غانم-مع-خادم-ضريح-ابوالنور

في هذا السياق، قال عبدالله جاد خادم ضريح الشيخ أبو النور، إن جده كان خادما للعارف بالله سيدى أبو النور فى حياته، وبعد وفاته توفى جدى، وتم دفنه بالقرب من ضريح الشيخ أبو النور، وعقب ذلك قام والدى بالعمل كخادم للضريح، وعقب وفاة والدى قمت أنا بالعمل كخادم للضريح منذ 20 عاما حتى الآن.

وأضاف: عرفت من والدى أن العارف بالله الشيخ أبو النور كان كفيف البصر، لايرى بعينه ولكن يرى بقلبه، وكان يعلم بكل ما يدور حوله، وكان يحكى لجدى عن سبب قدوم الناس إليه قبل أن يتحدثون، مشيرا إلى أن للشيخ أبو النور كرامات كثيرة ومواقف حقيقية منها قيام الإنجليز فى المشاركة فى حلقات الذكر مع الشيخ أبو النور.

خادم-ضريح-ابوالنور
خادم-ضريح-ابوالنور

وأكد أن الشيخ أبو النور، كان زاهدا في الدنيا وأنه أنقذ عددا من أهالى محافظة أسيوط بعد قيامه بالقضاء على تمساح كان يهدد أهالى إحدى قرى أسيوط، وأن الشيخ جاءه الإذن بدخول مصر وبعد جولاته فى محافظات الجمهورية المختلفة، جاء إلى مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، وكان يجلس وتجلس من حوله الناس فى حلقات الذكر وحفظ القرآن الكريم .

وأضاف أن الشيخ أبو النور كان عنده بصيرة رغم أنه كان كفيفا وكان يقول لجدى جهز الطعام لأن هناك ضيوف قادمين دون أن يراهم، مشيرا إلى أن هناك مولد سنوى للعارف بالله الشيخ أبو النور الجعفري، يحضره الأهالى من جميع المحافظات، فله مريدين يحضرون سنويا، ويستمر المولد لمدة أسبوع ويقام سنويا فى شهر 7 أو شهر 8، والمولد هذا العام سيقام فى شهر 8+.

صورة-ابوالنور-داخل-الضريح

صورة-ابوالنور-داخل-الضريح

وعن أغرب المواقف، قال إن لجنة جاءت من الأوقاف للضريح كان من بينهم رجل قال إن الأضرحة حرام، وكان يقود سيارة أحدث موديل، وعند انتهاء اللجنة من أعمالها، قام الرجل بتشغيل سيارته للعودة إلى القاهرة، فلم يستطع تشغيل السيارة، وعندما أحضرنا الميكانيكى قال إن السيارة سليمة، وبعد عدة ساعات كانت السيارة تسير للخلف، وعندما قامو بسحبها للقاهرة اشتغلت فى القاهرة بعيدا عن الضريح.

 
 
صورة-ابوالنور-على-الضريح
صورة-ابوالنور-على-الضريح

 

ضريح-ابوالنور
ضريح-ابوالنور

 

قبة-مكان-الضريح
قبة-مكان-الضريح

 

لوحة-داخل-ضريح-ابوالنور
لوحة-داخل-ضريح-ابوالنور

 

مدخل-ضريح-ابوالنور
مدخل-ضريح-ابوالنور

 

مركز-ابوالنور-الاسلامى
مركز-ابوالنور-الاسلامى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة