مفاجآت بتشكيل قمة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة فى الدورى الإسبانى

الأحد، 17 مارس 2024 09:26 م
مفاجآت بتشكيل قمة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة فى الدورى الإسبانى برشلونة وأتلتيكو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن كل من: دييجو سيميوني مدرب فريق أتلتيكو مدريد وتشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة، عن التشكيل الرسمي للمباراة التي تجمع الفريقين فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

تشكيل أتلتيكو مدريد ضد برشلونة

شهد تشكيل أتلتيكو مدريد ضد برشلونة، تواجد أنطوان جريزمان على مقاعد البدلاء، وجاء كالتالى: أوبلاك؛ مولينا، سافيتش، فيتسل، رينيلدو، صامويل لينو؛ يورينتي، باريوس، دي بول؛ ريكيلمي وموراتا.​

تشكيل أتلتيكو مدريد ضد برشلونة
تشكيل أتلتيكو مدريد ضد برشلونة

 

تشكيل برشلونة اليوم

شتيجن، كوندي، أراوخو، كوبارسي، فورت، كريستنسن، جاندوجان، سيرجي روبيرتو، رافينيا، ليفاندوفسكي، فيليكس.

تشكيل برشلونة
تشكيل برشلونة

 

ترتيب الدورى الإسبانى

ويحتل برشلونة المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 61 نقطة، بينما يأتى أتلتيكو مدريد فى المركز الخامس برصيد 55 نقطة، ويتصدر ريال مدريد جدول الترتيب برصيد 72 نقطة ويأتى جيرونا فى المركز الثانى بـ62 نقطة.

وخاض برشلونة 28 جولة في مسابقة الليجا هذا الموسم، حقق 18 انتصارا و7 تعادلات و3 هزائم، فيما حقق الأتليتي الفوز فى 17 جولة وهُزم في 7 وتعادل فى 4 لقاءات.

ويتطلع أتلتيكو مدريد، بقيادة مدربه دييجو سيميوني، للثأر من برشلونة فى مباراة اليوم، بعد الخسارة أمامه 0-1 في الجولة الـ 15 من مسابقة الدوري الإسباني.

ويسعى الروخي بلانكوس لاستغلال صحوته الأوروبية أمام البارسا، بعدما أطاح بفريق إنتر ميلان الإيطالي من دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، والتأهل إلى الدور ربع النهائي لمواجهة بوروسيا دورتموند.

ومن المقرر أن يواجه أتلتيكو مدريد نظيره برشلونة فى قمة أوروبية بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فى حال تخطي دورتموند وفوز البلوجرانا على باريس سان جيرمان.

ويتطلع الأتليتي للعودة للانتصارات بالدوري الإسباني، بعد الخسارة الأخيرة أمام قادش 0-2 بالجولة الـ 28 من المسابقة.

وفى المقابل، يستهدف تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، لمواصلة الانتصارات بالدوري الإسباني أمام الأتليتي بعد الفوز على ريال مايوركا فى الجولة الماضية.

ويأمل البارسا استغلال نشوته الأوروبية أمام الأتليتي والخروج بالثلاث نقاط رغم صعوبة المباراة لخوضها على ملعب "الروخي بلانكوس" ووسط جماهيره، من أجل الاستمرار في مطاردة ريال مدريد وجيرونا على قمة الليجا.

وأطاح فريق برشلونة بنظيره نابولي من دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، بعد التعادل 1-1 ذهابًا في ملعب دييجو أرماندو مارادونا، ثم الفوز 3-1 على ملعب "كامب نو".

ويتفوق برشلونة على أتلتيكو مدريد في تاريخ المواجهات بكافة المسابقات قبل قمة اليوم، حيث إصطدم الفريقين ببعضهما 241 مباراة فاز البارسا بـ 109 مباريات مقابل 76 إنتصار لصالح كوماندوز مدريد وحسم التعادل نتيجة 56 مباراة بينهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة