وزير الزراعة: ضخ السلع فى 274 منفذا ثابتا و33 متحركا بأسعار مخفضة.. هدايا للمواطنين عند الشراء من معرض الدقى.. تخفيضات كبيرة على منتجات اللحوم.. طرح الدجاجة بـ 100 جنيه وكرتونة البيض 140والبفتيك 135 جنيهاً

الأحد، 17 مارس 2024 05:30 م
وزير الزراعة: ضخ السلع فى 274 منفذا ثابتا و33 متحركا بأسعار مخفضة.. هدايا للمواطنين عند الشراء من معرض الدقى.. تخفيضات كبيرة على منتجات اللحوم.. طرح الدجاجة بـ 100 جنيه وكرتونة البيض 140والبفتيك 135 جنيهاً منافذ الزراعة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
‫ تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ضخ كميات كبيرة من المنتجات الغذائية، بالمنافذ التسويقية التابعة للوزارة المتحركة والثابتة، بمختلف محافظات الجمهورية، ومعرض الوزارة فى الدقى والمقام ضمن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.‬
 
أكد أحمد إبراهيم المستشار الاعلامى لوزير الزراعة أنه يتم مضاعفة السلع الغذائية من البقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن بشكل مستمر على مدار اليوم بتخفيضات تتراوح بين 25-30% وتصل فى بعض السلع إلى 40%، مشيرًا الى ان المعروض يتواجد فيه كافة أنواع اللحوم ، بلدى ومجمد ، والدواجن بأنواعها " البط، الفراخ، والكبد، والحمام، والسمان"، وأيضا الاسماك، والسلع الغذائية الاخرى، وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين.
 
من جانبه أعلن الدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة أن معرض الوزارة فى الدقى يوفر هدايا للمواطنين عند شراء سلع بقيمة 200 جنيه عبارة نصف كيلو من الجبن أو كيلو لبن، وأيضا توافر هدايا أخرى فى المعرض عبارة عن شنطة أو طقم توزيع سيلكون أو ماسك طعام سيلكون، أو زجاجة مياه وسط أو ملعقة خشب أو علبة جبنة ثلاجة أو لانشون  .
 
وأضاف صالح فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " أن هناك تخفيضات كبيرة فى أسعار اللحوم بمعرض الوزراة  حيث تم خفض اللحمة من 280 لـ 265 جنيهًا وكيلو المفروم من 275 لـ 260 جنيهًا والدواجن من 110 لـ 100 جنيهات والبانيه من 150 لـ 145 جنيهًا والكبد والقوانص النصف كيلو من 50 لـ 40 جنيهًا ونصف كيلو الكبده الشرائح أو العصافيرى من 65 جنيهاً لـ 55 والبفتيك من 150 جنيهًا لـ 135 جنيهًا وكرتونة البيض بـ 140 جنيهًا.
 
وشدد القصير على الاستمرار في ضخ السلع الغذائية والمنتجات سواء من القطاعات الانتاجية التابعة للوزارة او شركات القطاع الخاص، باسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق، والتي تتمتع أيضا بالجودة العالية، وذلك طوال أيام المعرض، حتي نهايه شهر رمضان الكريم.
 
وأكد القصير، أن ذلك يأتي في إطار جهود وزارة الزراعة، للمساهمة ضمن خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية، للحد من الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين، وخفض الأسعار، وتوفيرها بجوده عالية، وتنفيذا لتكليفات القيادة السياسية المستمرة بالتوسع فى اقامة المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض لزيادة نسب التغطية لخدمة كافة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بضخ واتاحة كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية وان تكون بجودة عالية .
 
ووجه وزير الزراعة بالاستمرار أيضاً فى ضخ السلع والمنتجات الغذائية، بجميع المنافذ التابعة للوزارة بالمحافظات المختلفة، والبالغ عدها 274 منفذ ثابت، و33 منفذ متحرك، تجوب القرى والمياديين والمناطق النائية، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، لكافة المنتجات من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات البان وبقوليات وغيرها من الإحتياجات الأساسية للمواطنين.
 
من جانبه أوضح الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمى لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى أن وزارة الزراعة تعمل على زيادة المنافذ ونقاط البيع من أجل توفير بديل آمن للمواطن لشراء احتياجاته بأسعار مناسبة، بهدف إحداث حالة اتزان فى الأسواق، مشيراً إلى أن الوزارة لها أكثر من 274 منفذ استهلاكى فضلاُ عن مجموعة من المنافذ المتحركة من أجل الوصول لكل المناطق النائية والتى تضم عدد كثيف من السكان التى يصعب إقامة منافذ ثابتة .
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة