حكايات نهائيات دوري الأبطال.. تشيلسي يحقق أول لقب فى تاريخه 2012

الإثنين، 18 مارس 2024 07:00 م
حكايات نهائيات دوري الأبطال.. تشيلسي يحقق أول لقب فى تاريخه 2012 فرحة لاعبو تشيلسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد بطولة دوري أبطال أوروبا الأقوى فى العالم على الإطلاق، نظرا لأنها تضم أقوى أندية العالم، والتي تمتلك فى صفوفها أفضل اللاعبين، وتعد المباريات النهائية لدوري الأبطال أقوى المباريات كل عام، وتظل عالقة فى الأذهان لفترة طويلة.

سنكون معكم طوال شهر رمضان بحكاية لنهائي في دوري أبطال أوروبا لا يمكن أن يمحى من أذهان مشجعي كرة القدم..

أقيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2012 يوم 19 مايو 2012 في ملعب أليانز أرينا في ميونخ بألمانيا بين تشيلسي الإنجليزي ومستضيفه بايرن ميونخ الألماني وتعادل فيها الفريقان بنتيجة 1-1 التي ظلت سائدة طوال الوقتين الأصلي والإضافي قبل أن يحتكم الفريقان لضربات الترجيح والتي منحت البطولة لتشيلسي.

تقدم بايرن ميونخ أولا عن طريق توماس مولر برأسية مغالطة في الدقيقة 83 قبل أن يعدل تشيلسي في الوقت القاتل بواسطة رأسية قوية من دروجبا سجلها من ضربة ركنية في الدقيقة 88.

وفي الوقت الإضافي تسبب دروجبا بركلة جزاء لمصلحة بايرن ميونخ حينما أعاق فرانك ريبيري في منطقة الجزاء، فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها الهولندي أريين روبن لكن حارس تشيلسي بيتر تشيك تصدى لها على مرتين حارما بايرن ميونخ من هدف في توقيت حرج.

واتجهت المباراة بعد ذلك لركلات الترجيح التي كسبها تشيلسي 4-3 ليتوج باللقب لأول مرة في تاريخه، تحت قيادة المدرب الإيطالي روبيرتو دي ماتيو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة