مساعد بيب جوارديولا يتقدم لوظيفة مدرب منتخب نيجيريا

الإثنين، 18 مارس 2024 08:02 م
مساعد بيب جوارديولا يتقدم لوظيفة مدرب منتخب نيجيريا تورنت وجوارديولا
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية نيجيرية عن قيام دومنيك تورنت المساعد السابق للإسباني بيب جوارديولا بالتقدم لوظيفة المدير الفني لمنتخب نيجيريا برفقة 40 مدربًا أجنبيًا تقدموا ليكونوا المدرب القادم لفريق سوبر إيجلز.

وكشف موقع "سكور نيجيريا" النيجيري أن السيرة الذاتية التي قدمها الإسباني تورنت مكونة من 23 صفحة للحصول على منصب المدير الفني للنسور الخضر، والذي أدرج فيه إنجازاته أثناء العمل تحت قيادة جوارديولا، بالإضافة إلى أفكاره التدريبية.

تورنت عمل مع جوارديولا في برشلونة وبايرن ميونيخ، حيث حصلوا على العديد من الألقاب الكبرى بما في ذلك دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني، والدوري الألماني، وكان أيضًا مساعدًا لبيب في مانشستر سيتي بين عامي 2016 و2018، حيث فازوا بالدوري الإنجليزي الممتاز والدوري.

وارتبط تورنت على نطاق واسع بمساعدة هانسي فليك كمدرب جديد لبرشلونة ، كما تولى تدريب غلطة سراي وفلامنجو ونيويورك

من جانبه أكد جوارديولا أن تورنت جاهز تمامًا للتدريب في أي نادٍ وفي أي بلد، قائلا، "جزء من النجاح الذي حققناه فى برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي يعود إليه الفضل فيه".

وكان البرتغالي جوزيه بيسيرو قد أعلن رحيله رسميا عن تدريب منتخب نيجيريا، مع نهاية عقده مع الاتحاد النيجيري، بنهاية شهر فبراير الماضي.

وكان المنتخب النيجيري قد خسر مؤخرا لقب كأس أمم أفريقيا 2023، بعد هزيمته في المباراة النهائية أمام نظيره منتخب كوت ديفوار، بهدفين مقابل هدف.

وكتب بيسيرو، عبر حسابه بمنصة "إكس"، "أنهينا عقدنا مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم، كان من دواعي الفخر والشرف تدريب فريق سوبر إيجلز، لقد كان 22 شهرًا من التفاني الهائل والتضحية والعاطفة والحماس الهائل. نشعر بإحساس الإنجاز".

وأضاف، "نود أن نعرب عن امتناننا للسير أماجو بينيك الرئيس الذي وقع معنا، والرئيس إبراهيم جوساو، والأمين العام محمد السنوسي، والأمين دايو إنيبي، والاتحاد الوطني لكرة القدم، وجميع الموظفين وخاصة جميع اللاعبين، الذين كان لدينا الكثير معهم".

وتولى بيسيرو، تدريب المنتخب النيجيري، خلال شهر مايو من عام 2022، وقاد فريق النسور فى 22 مباراة، حقق الفوز في 10 مباريات، تعادل في 5 وخسر 7 مباريات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة