وزارة التعليم تبدأ تجهيز أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة داخل الكنترولات وإعلانها للطلاب قريبا إلكترونيا.. والحصول عليها مجانا وتوفيرها بلجان السير.. وتؤكد: الاستعداد للاختبارات يسير وفق خطة زمنية محددة

الإثنين، 18 مارس 2024 12:00 ص
وزارة التعليم تبدأ تجهيز أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة داخل الكنترولات وإعلانها للطلاب قريبا إلكترونيا.. والحصول عليها مجانا وتوفيرها بلجان السير.. وتؤكد: الاستعداد للاختبارات يسير وفق خطة زمنية محددة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
​كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  •  لإنهاء كافة الإجراءات قبل موعد بدء الامتحان

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن التجهيز والاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2024، يسير وفق خطة زمنية محددة وواضحة، ويتم العمل بشكل دقيق لإنهاء إجراءات الاستعداد للاختبارات قبل موعد انطلاقها 10 يونيو المقبل، مشددة على أن المديريات التعليمية بالتنسيق مع الوزارة تعمل على تحديد اللجان التى يتم تخصيصها كلجان سير مع استبعاد المدارس التى لا تعقد فيها امتحانات بسبب الغش.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه ضمن الاستعدادات أيضا تكليف رؤساء الكنترولات ولجان النظام والمراقبة بشكل رسمى لبدء العمل بالكنترولات، مضيفة أن مهمة الكنترولات تبدأ بمراجعة استمارات طلاب الثانوية العامة وتجهيز أرقام جلوس الطلاب، موضحة أن أرقام الجلوس سيتم إعلانها قريبا للطلاب، على أن يتم إتاحة الاستعلام على أرقام الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم ومن ثم يحصل الطالب عليها مجانا، كما أنه سيتم توفيرها داخل لجان السير وأيضا فى المدارس الثانوية.

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن توزيع أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة على لجان السير سوف يراعى أن لا يزيد عدد الطلبة على 16 طالبا فى اللجنة الفرعية أو الفصل وبحد أقصى 20 طالبا، مشيرة إلى أهمية ترك مساحة بين كل طالب وأخر يؤدى الامتحان من أجل ضبط واحكام السيطرة على اللجان بحيث يجلس كل طالب على مقعد بشكل منفرد حتى لا يكون هناك مجال للغش الجماعى بين الطلاب، كما يحصل الطالب على رقم الجلوس بكود الطالب، من خلال البريد الإلكترونى الموحد للطالب الذى استخدمه فى تسجيل استمارة التقدم للامتحانات.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه بعد إعلان أرقام الجلوس يجب على الطالب عدم الاكتفاء بتحميل نسخة إلكترونية من أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 وطباعتها، بل يتوجه الطالب لاستلام أصل رقم جلوس الثانوية العامة من المدرسة المقيد بها لأن بطاقة رقم الجلوس مهمة لكى يكتب الطالب رقم جلوسه بشكل صحيح على كراسة الإجابة.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أن عدد الخانات المخصصة لكتابة رقم جلوس الثانوية العامة 2024 فى كراسة البابل شيت أو كراسة الإجابة هى 7 خانات فقط تناسب رقم الجلوس المكون من 7 أرقام، حيث تم إلغاء الخانة الإضافية التى كانت تربك الطلاب العام الدراسى الماضى، موضحة أنه على الطالب كتابة ونقل رقم الجلوس بشكل صحيح ويقوم بتدوينه فى الخانات المخصصة من الشمال إلى اليمين بصورة دقيقة لا تحمل أى أخطاء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة