إيلون ماسك: يجب على الجميع التوقف عن التركيز على العنصرية

الثلاثاء، 19 مارس 2024 09:00 م
إيلون ماسك: يجب على الجميع التوقف عن التركيز على العنصرية إيلون ماسك - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال مقابلة في برنامج "The Don Lemon Show"، كشف إيلون ماسك مالك منصة X عن موقفه من العنصرية، حيث أوضح أنه شعر بالانزعاج من بعض أسئلة محاوره دون ليمون: "أعتقد أن إدراك عدم المساواة في المجتمع أمر جيد بالطبع، لكن محاولة جعل كل شيء قضية عرقية أمر مثير للانقسام وتآكل للمجتمع".

ووفقًا لما ذكره موقع "business insider"، فإن إيلون ماسك، أضاف أن المجتمع يلقي باللوم في "أشياء كثيرة" على العنصرية، وهذا غير عادل.

وقال "أعتقد أنه لا ينبغي لنا أن نجعل هذا موضوعا ثابتا.. أعتقد أننا بحاجة للمضي قدما"، مضيفا حول قضايا العرق والجنس: "لا يمكن أن يكون لديك موقف حيث يصف شخص ما نفسه بأنه ضحية، ويجب عليه أن يكون كذلك لأن هذا هو ما يشعر به".


وعلى الرغم من اتفاقه مع ليمون على أن العنصرية كانت موجودة بشكل مفرط خلال فترة تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي، إلا أن ماسك قال إن الوقت قد حان "للنظر إلى المستقبل بدلاً من الماضي".


وقال "ماسك" : "إذا واصلنا الحديث عن هذا الأمر دون توقف، فلن يختفي أبدًا"، وقد تحدث ماسك بصوت عالٍ عن كراهيته لسياسات التنوع والمساواة والشمول (DEI) في القوى العاملة، وفي وقت سابق من هذا العام، وصف DEI بأنها "كلمة أخرى للعنصرية".


احتوت المقابلة، والتي تطرقت أيضًا إلى موضوعات مثل استخدام ماسك للكيتامين وقيادته لـ X، على بعض اللحظات المتوترة بين الرجلين، وفي مرحلة ما، ردًا على أسئلة ليمون، أجاب " ماسك " قائلًا: "أنت تزعجني، لأن الطريقة التي تصوغ بها الأسئلة، أعتقد أنها ليست مقنعة".

جدير بالذكر أن شركة تسلا الخاصة بماسك واجهت ردود فعل عنيفة بشأن معاملة موظفيها ذوى البشرة الداكنة على مر السنين، وفي عام 2022، رفع 15 موظفًا من ذوى البشرة الداكنة دعوى قضائية ضد الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية بدعوى التحرش العنصري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة