باير ليفركوزن على رأس 3 أندية مفاجأة الموسم فى الدوريات الخمس الكبرى

الثلاثاء، 19 مارس 2024 05:00 ص
باير ليفركوزن على رأس 3 أندية مفاجأة الموسم فى الدوريات الخمس الكبرى باير ليفركوزن
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدوريات الخمس الكبرى "بيج فايف" منافساتها وسط حالة من الصراع على المراكز المتقدمة بين الأندية المشاركة مع اقتراب المسابقات من الدخول فى الثلث الأخير من الجولات التي تختتم بها للموسم الجارى 2023-24.

وشهدت منافسات الموسم الجارى من الدوريات الخمس الكبرى مفاجآت فى المربع الذهبي لجدول ترتيب الدوريات الألمانية، الإسبانية، والإيطالية أيضًا بعدما أظهرت عدد من الأندية رغبتها فى التواجد بقوة بين الكبار، بل وصل الأمر إلى صدارة بعضها بشكل كبير.

باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني

ويعد نادي باير ليفركوزن أبرز مفاجآت الموسم الحالي في الدوري الألماني، بعدما استطاع أن يفرض سيطرته على بوندزليجا وصدارته ترتيب الجدول بفارق كبير عن بايرن ميونخ الذي يعاني بشدة خلال الجولات الماضية.

وجاء باير ليفركون من بعيد في ظل تواجد عدة أندية للقمة في الدوري الألماني مثل بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند اللذين تنافسا حتى النفس الأخير في الموسم الماضي على لقب بوندزليجا وحسمه فريق البايرن في المباراة الأخيرة.

يواصل فريق باير ليفركوزن بقيادة مدربه تشابي ألونسو السير بخطى ثابته نحو خطف لقب الدوري الألماني من بايرن ميونخ الموسم الحالي 2023-2024، إذ ابتعد بصدارة المسابقة إثر فوزه على مضيفه فرايبورج 3-2 مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة البوندسليجا.

حافظ باير ليفركوزن على فارق 10 نقاط مع البايرن في صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني، ويقترب من الفوز بالبطولة للمرة الأولى على الإطلاق.

حقق فريق ليفركوزن الفوز 22 في الدوري الألماني الموسم الجاري، وهو رقم قياسي للنادي، كما يملك فريق المدرب تشابي ألونسو، الذي سجل رقمًا قياسيًا أيضًا للنادي بفوزه السادس على التوالي خارج أرضه في المسابقة 70 نقطة، بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونخ، صاحب المركز الثاني، قبل ثماني مباريات على نهاية البطولة.

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن ليفركوزن حطم الرقم القياسي لأطول سلسلة بلا هزيمة على مدار تاريخ الكرة الألمانية، ووصلت كتيبة المدرب الإسباني تشابي ألونسو إلى أكثر من 33 مباراة بلا هزيمة بمختلف البطولات بعد الفوز على حساب ماينز.

 

بولونيا الحصان الأسود في الدوري الإيطالي

وضع نادي بولونيا نفسه بين الكبار بشكل لافت خلال الموسم الحالي بتواجده القوى في المربع الذهبي للدوري الإيطالي على حساب أندية كبرى مثل روما ولاتسيو ونابولي، مؤكدًا تفوقه واقترابه بشدة من التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم حال مواصلته تقديم عروض مميزة.

ويعد بولونيا أحد أندية الوسط في الدوري الإيطالي بل كان في بعض الأوقات يعاني من التواجد في مؤخرة الكالتشيو وهو الأمر الذي جعله أبرز مفاجآت البطولة حتى الآن.

وبالرغم من التهديد المستمر للنادي الايطالي والمطاردة القوية للدخول في المربع الذهبي من أندية عدة الا أنه يعد أفضل المرشحين خاصة وأن يجمع بين التوازن الدفاعي والقدرات الهجومية في الكالتشيو.

جيرونا حديث الساعة في الدوري الإسباني

يعد نادي جيرونا حديث الساعة في الدوري الإسباني هذا الموسم بعدما استطاع تصدر المسابقة لأسابيع عديدة قبل أن يتراجع لصالح ريال مدريد المتصدر الحالي وهو الأمر الذي جعله يتفوق كثيرا طوال الموسم على أندية كبرى مثل أتلتيكو مدريد وبرشلونة ومواصلة لعبة الكراسي الموسيقية معهم على وصافة الترتيب.

وبالرغم من مفاجأة جيرونا في الدوري الاسباني الا أنه أيضًا أثبت قدرات هجومية كبيرة جعلته ينافس ريال مدريد وأتلتيكو وبرشلونة عليها بل ويتفوق على بعضهم بشكل مثير للغاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة