سام التمان: لو عاد بى الزمن سأختار اسمًا مختلفًا لـ OpenAI

الثلاثاء، 19 مارس 2024 07:00 م
سام التمان: لو عاد بى الزمن سأختار اسمًا مختلفًا لـ OpenAI سام التمان
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سام ألتمان أن OpenAI قد لا يكون الاسم الأمثل لشركة الذكاء الاصطناعي، حيث أوضح الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI البالغ من العمر 38 عامًا، والذي شارك في تأسيس الشركة مع إيلون ماسك وآخرين في عام 2015، في بودكاست Lex Fridman  أنه عندما كانت الشركة في البداية، لم يكونوا يعرفون تمامًا ما ستكون عليه.

ووفقا لما ذكره موقع "business insider"، قال ألتمان لفريدمان: "لقد بدأنا فقط بالتفكير في أننا سنكون مختبرًا للأبحاث، ولم يكن لدينا أي فكرة عن كيفية سير هذه التكنولوجيا".

وقال ألتمان في البودكاست: "كان هذا قبل أن تكون لدينا أي فكرة عن واجهة برمجة التطبيقات (API) أو بيع الوصول إلى برنامج الدردشة الآلي"، مضيفا: "كان ذلك قبل أن يكون لدينا أي فكرة عن أننا سننتج على الإطلاق".


تم إنشاء OpenAI صاحبة ChatGPT لأول مرة كمنظمة غير ربحية كانت مهمتها إفادة البشرية بالذكاء الاصطناعي، لكنها تخلت عن هذا الوضع في عام 2019 عندما انتقلت إلى نموذج "الربح المحدد".


رفع إيلون ماسك، لذي اعترض على حقيقة أن OpenAI ليست مفتوحة المصدر بالكامل - دعوى قضائية ضد الشركة الشهر الماضي، زاعمًا أنها انتهكت "اتفاقية التأسيس" وانتهكت مهمتها الأصلية غير الربحية.


كتب ماسك في سلسلة من المنشورات على موقع X، تويتر سابقًا، في وقت سابق من هذا الشهر: "قم بتغيير اسمك.. إلى ClosedAI وأنا ساسقط الدعوى".


لكن ألتمان أخبر فريدمان أنه لا يفهم حقًا ما هي "الدوافع الحقيقية" لماسك، ودافع عن الشركة قائلاً "إنها مرت بعملية تحول طبيعية حيث أصبح من الواضح أننا سنحتاج إلى القيام بأشياء مختلفة والحصول أيضًا على مبالغ ضخمة من رأس المال".


وأضاف ألتمان: "لذلك قلنا: حسنًا، حسنًا، الهيكل لا يعمل تمامًا من أجل ذلك.. كيف يمكننا تصحيح الهيكل؟"، موضحا "أعتقد أنه مع العديد من الأشياء الجديدة بشكل أساسي، فإنك تبدأ في التحسس في الظلام وتقوم ببعض الافتراضات، والتي تبين أن معظمها خاطئ."


قال ألتمان إنه لو كان بإمكانه العودة بالزمن إلى الوراء، لكان من الممكن أن يفعل الأشياء بطريقة مختلفة، وأضاف ألتمان إنه على الرغم من أن OpenAI قد لا يكون مفتوح المصدر تمامًا، إلا أنه مفتوح بطرق أخرى، مثل النسخة المجانية من تقنيتها التي يمكن للجمهور الوصول إليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة