من وحى مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 9 .. اعرف تاريخ نادى ليفربول

الثلاثاء، 19 مارس 2024 10:49 م
من وحى مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 9 .. اعرف تاريخ نادى ليفربول أمير كرارة فى مسلسل بيت الرفاعي
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل بيت الرفاعى، يُعرض على قناة ON بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، ضمن دراما رمضان 2024، يمزح المعلم سيد - محمد لطفى مع شقيق سامية - ميرنا جميل، ويدعوه للانضمام لنادى ليفربول الإنجليزى، فما قصة النادى الذى ذاع صيته بعدما انضم إليه اللاعب المصرى محمد صلاح والملقب بـ"مو صلاح".

نادي ليفربول لكرة القدم هو نادي كرة قدم إنجليزي محترف، تأسس بتاريخ 15 مارس 1892، بمدينة ليفربول، في إقليم الميرسيسايد بإنجلترا، على يد رجل الأعمال الإنجليزي جون هولدينج، ويلعب الفريق حاليّاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، وانضم لصفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح الذى حقق نجاحا مبهرا فى مختلف البطولات.

انضم النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، لقائمة أفضل الهدافين من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى فى مختلف البطولات خلال الموسم الجارى 2023 – 2024.

وأحرز محمد صلاح هدفا فى خسارة الريدز أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 4-3، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 21 هدفا فى جميع البطولات مع ليفربول هذا الموسم، ليحتل المركز العاشر فى ترتيب أفضل الهدافين فى أوروبا هذا الموسم.

يشار إلى أن نادي ليفربول حصد 14 لقبًا على مستوى القارة الأوروبية، حيث فاز بألقاب أوروبية أكثر من أي ناد إنجليزي آخر، بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات آخرها عام 2019، متأخراً عن ريال مدريد بثمانية ألقاب وعن إيه سي ميلان بلقب واحد، وفاز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي 3 مرات، وفاز أيضاً بلقب كأس السوبر الأوروبي 4 مرات، وفاز بلقب كأس العالم للأندية مرة واحدة. أما من ناحية التصنيف الأوربي فيحتل المرتبة 42 على مستوى الفرق الأوروبية، وفقاً لتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اعتماداً على النتائج التي حققها في المسابقات الأوروبية في السنوات الخمس الأخيرة.

محلياً، ليفربول هو ثاني أكثر الأندية الإنجليزية فوزاً بلقب الدوري بـ19 بطولة، متأخراً عن مانشستر يونايتد ببطولة واحدة والذي فاز بلقب بالدوري 20 مرة. أيضاً حصل ليفربول على بطولة دوري لانكشاير وحيدة في عام 1892، وفاز بلقب دوري الدرجة الثانية 4 مرات.

أما على مستوى الكؤوس فقد حصل الفريق على 16 لقباً في درع المجتمع الإنجليزي، و 8 ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي، و10 ألقاب في كأس الرابطة الإنجليزية. ليصبح بذلك مجموع بطولاته المحلية نحو 57 لقباً.

بعد تأسيس نادي ليفربول في عام 1892، شارك في دوري كرة القدم في السنة التي تلتها، وتعتبر الفترة الأكثر نجاحاً لليفربول هي فترة السبعينيات والثمانينيات، عندما قاد بيل شانكلي وبوب بيزلي النادي لتحقيق أحد عشر لقب دوري وسبع كؤوس أوربية. ليفربول لديه منافسات طويلة مع جاره إيفرتون ومانشستر يونايتد.

يشار إلى أن الحلقة الثامنة من مسلسل بيت الرفاعى للنجم أمير كرارة، انتهت بمغادرة رقية (ملك قورة) مكان السهر الذى تعمل فيه دون علم أهلها، وسط مطاردة من شاب قابلها داخل المكان وهو ما جعل رقية تتصل بأخيها ياسين (أمير كرارة)، إلا أن الشاب يتهجم عليها فى الشارع قبل وصول ياسين لها، فهل يكتشف ياسين طبيعة عمل أخته رقية وماذا سيكون رد فعله.

مسلسل بيت الرفاعى يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 على قناة ON الساعة 9 مساء والاعادة الساعة 1.30 صباحاً والساعة 9.45 صباحاً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 12 منتصف الليل والإعادة الساعة 6 صباحاً والساعة 4.30 مساء، بالإضافة إلى عرض العمل على منصة watch it الساعة 7 مساء.

مسلسل بيت الرفاعى بطولة: أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، ميرنا جميل، محمد لطفى، تامر نبيل، صفاء الطوخى،  ملك قورة، رحاب الجمل، إيناس كامل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، أحمد عبد الله، مصطفى عباس وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

مسلسل بيت الرفاعى تعتمد قصته على الصراعات بين العائلة على الميراث وإدارة التجارة الخاصة بهم، حيث كشف البرومو عن عالتين أولاد عم لديهم منزل كبير في نزلة السمان، ويعيش كرارة بعيداً عن العائلة وتجارتهم لأنه غير راض عنها، ولكنه يجد نفسه في  صراع مع ابن عمه أحمد رزق على زعامة العائلة، وفى نفس الوقت يتم اتهامه في قتل والده ويضطر للهروب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة