حكاية التنين الأسطورى.. ظهر فى برومو مسلسل جودر (فيديو)

السبت، 02 مارس 2024 08:45 م
حكاية التنين الأسطورى.. ظهر فى برومو مسلسل جودر (فيديو) مسلسل جودر
إعداد أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل جودر ملحمة درامية منتظر أن تنافس بقوة فى دراما رمضان 2024، سيكون الجمهور على موعد مع جرعة كبيرة من الفانتازيا وعالم السحر والخيال من خلال المسلسل الذى يشارك فى بطولته النجم ياسر جلال.

وظهر فى البرومو التشويقى للعمل الكبير لقطات لـ"التنين المجنح" الذى ورد ذكره فى الكثير من القصص والأساطير فى ثقافات الشعوب بجميع أنحاء العالم.

فماذا نعرف عن التنين؟ مخلوق أسطورى عادة ما يأتى فى صورة كائن ضخم له جسم يشبه الثعبان وله قدرة على الطيران وفى الفلكلور الأوروبى فى العصور الوسطى، يظهر التنين بأجنحة وقادر على نفث النار، فيما تعتبره الأساطير الغربية مخلوقًا شريرًا أما فى الحضارات الشرقية يبدو مخلوقا طيبا كما يحضر بقوة فى الأساطير عند الصين واليابان وكوريا.

وهناك معتقدات مرتبطة به منها أنه مسئول عن ظواهر الطقس المائية وأهمها المطر اللازم للزراعة، ومن ناحية أخرى تذهب بعض الأساطير لقدرة التنين الغاضب فى حدو كوارث طبيعية مثل الفيضانات والأعاصير والعواصف وبالتالى فمن الضرورى إبقاؤه سعيدًا.

 لكن ما رأى العلم فى التنين؟ يميل أغلب الباحثين إلى اعتبار التنين كائن أسطورى خرافى لا وجود له بينما يرى القليل أنه حيوان حقيقى وهو نوع من الزواحف ذوات الدم الحار

ويعتبر من الحيوانات المعمرة إذ قد يصل عمره إلى 500 عام وهناك دراسات تشير إلى وجود تنانين حقيقية عاشت لمدة ألف عام، وعن سر موت التنين فى الأساطير فيعتقد أنه بسبب الحوادث أو وباء تفشى أو بسبب الإنسان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة