مستشار الرئيس للصحة: السياحة الصحية صناعة كاملة تدعم الاقتصاد

السبت، 02 مارس 2024 10:46 ص
مستشار الرئيس للصحة: السياحة الصحية صناعة كاملة تدعم الاقتصاد الدكتور محمد عوض تاج الدين
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إنه يتقدم بخالص الشكر والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية هذا المؤتمر الدولي للسياحة الصحية في نسخته الأولي والنسخة الثانية، والاهتمام بتوصيات المؤتمر ودعم قضايا الوطن الغالي، متابعا: "أتقدم بالشكر والعرفان لرئيس الوزراء بالمشاركة في افتتاح هذا المؤتمر".

وأضاف خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي للسياحة الصحية بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولى والمقام في العاصمة الإدارية الجديدة: "الهدف المطلوب هو تحقيق رفاهية الإنسان من كل النواحي وهنا تأتي أهمية كل الجوانب الخاصة بالصحة.. والدولة توجه اهتماما كبيرا بالسياحة بكل المكونات لدورها الهام في دعم الاقتصاد الوطني.. والهدف هو الوصول 30 مليون سائح.. والسائح الذي يأتي إلى مصر له أهدافا متنوعة سواء سياحة الآثار وسياحة الشواطئ.. وبالتالي من الوارد أن يكون فيه احتياج للقطاع الصحي خلال فترة تواجد السائح في مصر.. وتجربة مصر في السياحة العلاجية طويلة المدي وليست وليدة اليوم.. ومصر تستقبل أعدادا كبيرة من الدول العربية من أجل العلاج داخل مصر وهذا التوجه موجود حتى الآن.. وهناك سياحة علاجية داخل الدولة المصرية".

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين: "كل مؤسسات الدولة الصحية قادرة على دعم السياحة العلاجية داخل مصر.. والسياحة الصحية والعلاجية صناعة كاملة تدعم الاقتصاد وهناك دول كثيرة جدا جزء كبير منها قائم على السياحة الصحية والسياحة التعليمية.. والمؤسسات الطبية ومواقع العلاج التكميلي لديهم الخبرة في التعامل مع ضيوف مصر.. وهناك إيمان كامل وبتجربة وخبرة بقدرة الكوادر الطبية البشرية على العلاج بشكل كامل.. والمؤتمر يضم 14 جلسة يتحدث فيها 70 متحدثا من مختلف دول العالم".

ويشهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، افتتاح المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، والذي يقام في العاصمة الإدارية، بحضور عدد من الوزراء، وينعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة