موسم بنجر السكر فى بنى سويف.. بدء حصاد العروة الأولى والاستعداد للثانية.. المزارعون: من المحاصيل المربحة ونورد إلى مصنع الفيوم.. ووكيل وزارة الزراعة: ننظم مدارس حقلية وزيارات دورية للمتابعة الإرشاد.. فيديو وصور

السبت، 02 مارس 2024 04:30 م
موسم بنجر السكر فى بنى سويف.. بدء حصاد العروة الأولى والاستعداد للثانية.. المزارعون: من المحاصيل المربحة ونورد إلى مصنع الفيوم.. ووكيل وزارة الزراعة: ننظم مدارس حقلية وزيارات دورية للمتابعة الإرشاد.. فيديو وصور بنجر السكر ببنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة بنى سويف، بدء حصاد محصول بنجر السكر، العروة الأولى، والتى بدأت فى العشرين من شهر فبراير، فيما يستعد المزارعون لحصاد العروة الثانية فى أواخر شهر مارس الجارى .

رصد "اليوم السابع"، فرحة حصاد العروة الأولى لمحصول بنجر السكر داخل عزبة حميدة التابعة لمركز الواسطى أقصى شمال غرب محافظة بنى سويف ، حيث قال شعبان عبد الرازق أحد المزارعين، إن محصول البنجر من المحاصيل المربحة، مشيراً إلى أنه يتم زراعة المحصول من  خلال 3 عروات وهى "عروة مبكرة، وعروة متوسطة، وعروة متأخرة"، مؤكدا أن كل عروة لها مواصفات وموعد للزراعة والحصاد.

وقال شعبان عبد الرازق، إن العروة الأولى يتم زراعتها فى نهاية شهر أغسطس وحصادها نهاية شهر فبراير، ليتم زراعة القطن محلها، مشبرا إلى أن العروة الثانية يتم زراعتها نهاية شهر سبتمبر وحصادها نهاية شهر مارس، ليحل محلها محصول الذرة، بالإضافة إلى العروة الثالثة التى تزرع نهاية شهر أكتوبر وحصادها نهاية شهر أبريل .

وقال عبدالمجيد محمد أحد المزارعين، إنه بالنسبة لمراحل حصاد البنجر يتم فى المرحلة الأولى الاتفاق مع بعض من راعى الأغنام على ترك الأغنام لتناول أوراق البنجر، بعدها تتم عملية الحصاد ثم نقلها إلى مصنع الفيوم من خلال بعض السيارات.

وقال محمد عبدالمجيد أحد المزارعين، إن محصول البنجر يتم نقله مباشرة بعد الحصاد إلى مصنع السكر بمحافظة الفيوم، مشيراً إلى أن المنطقة التى يستأجرها فى الزراعة تتميز بزيادة المساحة المزروعة من بنجر السكر.

من جانبه، قال المهندس عماد جنجن، وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، إنه يتم تنظيم المدارس الحقلية والمرور على الأراضي  الزراعية المزروعة بمحصول بنجر السكر فى نطاق المحافظة الإرشاد للمزارعين بشكل مستمر إلى جانب متابعة المحصول منذ زراعته حتى الحصاد.

المزارع شعبان عبد الرازق
المزارع شعبان عبد الرازق

 

بنجر السكر ببنى سويف
بنجر السكر ببنى سويف

 

حصاد محصول بنجر السكر
حصاد محصول بنجر السكر

 

زراعة بنجر السكر ببنى سويف
زراعة بنجر السكر ببنى سويف

 

عبدالمجيد محمد
عبدالمجيد محمد

 

محمد عبدالمجيد أحد المزارعين
محمد عبدالمجيد أحد المزارعين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة