Nvidia تستخدم الذكاء الاصطناعى لتحويل شخصيات الألعاب إلى روبوتات دردشة

الأربعاء، 20 مارس 2024 07:00 م
Nvidia تستخدم الذكاء الاصطناعى لتحويل شخصيات الألعاب إلى روبوتات دردشة Nvidia
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت إنفيديا كيف بدأ المطورون في استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي "الإنسانية الرقمية" الخاصة بها للتعبير عن شخصيات ألعاب الفيديو وتحريكها وجعلها قادرة على انشاء دردشة.

 

في مؤتمر مطوري الألعاب الاسبوع الجارى أصدرت الشركة مقطعًا من Covert Protocol ، وهو عرض توضيحي يكشف كيف يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها أن تسمح للشخصيات غير القابلة للعب بالاستجابة بطرق فريدة لتفاعلات اللاعبين، مما يولد استجابات جديدة تناسب أسلوب اللعب المباشر.

 

وفي العرض التوضيحي، يتولى اللاعبون دور المخبر الخاص، ويكملون الأهداف بناءً على المحادثات مع الشخصيات غير القابلة للعب التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

 

وتدعي شركة Nvidia أن كل تجربة لعب تكون "فريدة من نوعها"، حيث تؤدي تفاعلات اللاعبين في الوقت الفعلي إلى نتائج مختلفة للعبة، ويقول جون سبيتزر، نائب رئيس التطوير وتقنيات الأداء في Nvidia، إن تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة "قد تعمل على تشغيل الرسوم المتحركة المعقدة والكلام التحادثي المطلوب لجعل التفاعلات الرقمية تبدو حقيقية".

 

وتم إنشاء Covert Protocol بالتعاون مع Inworld AI، وهي شركة ناشئة لألعاب الذكاء الاصطناعي، وتستخدم تقنية Avatar Cloud Engine (ACE) من Nvidia وهي نفس التقنية التي دعمت العرض التجريبي لمتجر رامين المستقبلي الذي أصدرته Nvidia في مايو الماضي.

 

ولا يُظهر العرض التوضيحي لـ Covert Protocol الجديديبدو كل من تسليم الخط والرسوم المتحركة لمزامنة الشفاه آليًا، كما لو كان برنامج الدردشة الآلي الفعلي يتحدث إليك من خلال الشاشة.

 

وتقول Inworld إنها تخطط لإصدار الكود المصدري لـ Covert Protocol "في المستقبل القريب" لتشجيع المطورين الآخرين على اعتماد التقنية البشرية الرقمية ACE من Nvidia.

 

وأعلنت Inworld أيضًا عن شراكة مع Microsoft في نوفمبر 2023 للمساعدة في تطوير أدوات Xbox لإنشاء شخصيات وقصص ومهام مدعومة بالذكاء الاصطناعى، وفقا لتقرير ذافيرج.

 

وتم أيضًا عرض تقنية Audio2Face من Nvidia في مقطع من لعبة MMO القادمة World of Jade Dynasty ، والتي أظهرت مزامنة شفاه الشخصية لكل من اللغة الإنجليزية ولغة الماندرين الصينية . الفكرة هي أن Audio2Face سيجعل من السهل إنشاء ألعاب بلغات متعددة، دون إعادة تنشيط الشخصيات يدويًا. مقطع فيديو آخر من لعبة الحركة المشاجرة القادمة Unawake يوضح كيف يمكن استخدام Audio2Face لإنشاء رسوم متحركة للوجه أثناء كل من السينما واللعب.

 

وقد تكون هذه العروض التوضيحية التقنية كافية لإقناع مطوري الألعاب بتجربة إضافة شخصيات غير قابلة للعب مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى عناوينهم، ولكن على الأقل من الناحية التحادثية، لا يبدو أن الأمور قد تقدمت كثيرًا. 

 

ولا تبدو الشخصيات الموجودة في Covert Protocol وكأنها "أشخاص حقيقيون" أكثر من تلك الموجودة في عروض Kairos التجريبية السابقة . ولكن من غير المرجح أن يهدئ هذا الممثلين الصوتيين في ألعاب الفيديو الساخطين الذين يشعرون بالقلق بشأن كيفية تأثير اعتماد الذكاء الاصطناعي على حياتهم المهنية وسبل عيشهم.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة