البث التجريبى للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة يصل محطته الثالثة.. وزارة العمل تتابع التطبيق الفعلى فى الجيزة والإسكندرية وبورسعيد.. المنظومة تسهل إجراءات تسجيل العمالة وتضمن دقة قاعدة البيانات

الأربعاء، 20 مارس 2024 08:00 ص
البث التجريبى للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة يصل محطته الثالثة.. وزارة العمل تتابع التطبيق الفعلى فى الجيزة والإسكندرية وبورسعيد.. المنظومة تسهل إجراءات تسجيل العمالة وتضمن دقة قاعدة البيانات وزارة العمل - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة العمل التوسع تدريجيا فى البث النجريبى للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة، والتي تهدف لتقديم كافة خدمات الوزارة للعمالة غير المنتظمة إلكترونيا، بكافة جوانبها المالية والفنية وقواعد البيانات، تماشيا مع اتجاه الدولة للتحول الرقمى، وقد وصلت المنظومة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة محطتها الثالثة فى محافظة الجيزة، وذلك بعد إطلاقها فى محافظتى الأسكندرية وبورسعيد، تمهيدا لإطلاق البث الآولي للمنصة فى المحافظات بالتوالى، والعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تظهر أثناء البث لضمان تحقيق المنصة لهدفها على أكمل وجه، عند إطلاق عملها رسميا.

وقال حسن شحاتة، وزير العمل، إن المنصة تهدف إلى ميكنة المنظومة لتسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات على المقاولين وأصحاب الأعمال والشركات الوسيطة، التي تعمل بها عمالة غير منتظمة، وتسهيل الإجراءات وبيانات التسجيل،وانها ستضمن  صحة، ودقة قاعدة البيانات، ما سيترتب عليه تقديم الخدمات بشكل دقيق وسريع ولائق، داعياً أصحاب الأعمال إلى التعرف إلى المنظومة وتسجيل بياناتهم، والوقوف على أي ملاحظات قبل البث الكامل للمنظومة، لتصبح متاحة للتسجيل بشكل مباشر.

ومن المقرر أن يتم الإطلاق في محافظة جديدة للمنظومة الرقمية من أسبوعين إلى 3 أسابيع، وحتى تعميم المنظومة في الـ27 محافظة، وستتضمن المنظومة تقديم كافة خدمات العمالة غير المنتظمة إلكترونيا، حيث وفرت تلك المنصة وقت وجهد للمقاولين وأصحاب الأعمال، خاصة أنها تمكنهم من التسجيل للبيانات الخاصة بالعمالة من أي مكان سواء من المنزل أو المكتب، وسيتم الرد عليه خلال 24 ساعة، بالمبالغ المستحقة والسمتندات ونسبة الاستيفاء للإجراءات وسيتم إخطاره بأى تعليقات من الوزارة، وذلك خلال المرحلة الأولى من المنصة.

أما المرحلة الثانية من التطبيق للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة، فستعتمد على تقديم كافة خدمات الرعاية الخاصة بالعمالة غير المنتظمة من خلالها، حيث لن يضطر العامل التقدم بالمديرية التابع لها بأوراقه لطلب صرف أي منحة سواء زواج أو مولود وعيد أضحى وعيد الفطر، عيد العمال، المولد النبوى، والمنح الخاصة مثل: الزواج، المواليد، وفاة أقارب، وفاة العامل نفسه، بخلاف التأمين على العامل نفسه فى مواقع العمل، ضد إصابات العمل، والإصابات الشخصية، والتى بناء عليها يتم صرف 200 ألف جنيه بناء عليها كتعويض للأسر.

وتتيح المنظومة الإلكترونية التسجيل للعمالة غير المنتظمة من خلال المقاولين وأصحاب الأعمال، لجان الحصر بمديريات العمل بالمحافظات فقط، أما إتاحة تسجيل العامل غير المنتظم لنفسه فهو من المتوقع أن يتم إتاحته فيما بعد، بعد إجراء التعديلات اللازمة في اللوائح القانونية المنظمة لذلك وإنشاء صندوق رعاية العمالة غير المنتظمة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذلك بالتزامن مع استمرار عمليات حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهورية، حيث تستهدف وزارة العمل تسجيل نحو 2.5 مليون عامل غير منتظم على قاعدة البيانات، لشمولهم بمظلة الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية التى توفرها الوزارة من خلال مديرياتها بالمحافظات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة