"القومى للترجمة" يشارك بعدد من الإصدارات بمعرض أهلا رمضان.. اعرفها

الأربعاء، 20 مارس 2024 02:00 ص
"القومى للترجمة" يشارك بعدد من الإصدارات بمعرض أهلا رمضان.. اعرفها المركز القومى للترجمة
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك المركز القومى للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامى بمعرض أهلا رمضان بمقر المجلس الأعلى للثقافة، والذى يستمر حتى 27 مارس الجارى.

ويقدم المركز القومى للترجمة مجموعة من أحدث إصداراته خلال المعرض، نذكر منها: "الإمبراطورية الروسية والجزيرة العربية والخليج"، "رحلة الخير.. العائلة المقدسة فى مصر"، "تاريخ العبودية من أقدم العصور إلى الوقت الحاضر"، "مرارة الظلم"،  "من نحن وكيف وصلنا إلى هنا"، "مسالك المحسنين"، "العقل السعيد"،"مدن تثير العاطفة"، "تلك الحيوانات الأخرى"، "العقل الكبير"، "تعليم الموسيقى لذوي الاحتياجات الخاصة"، "القاهرة المدينة المتنازع عليها"، "ماركس وفيبر"، "نار جميلة"، "إعادة ترسيم الشرق الأوسط العثماني"، "الغجر في مصر المعاصرة"، "المنطق:الأساسيات"، "كارل يونج"، "قصور مصر المنسية"، "جدتي وأمي وأنا"، "الخيال العلمي العربي"، "الشخصية والفروق الفردية والذكاء"، "الغجر في مصر المعاصرة"، "مسرح ما بعد الدراما"، "تفسير سفر التسابيح"، "القيم السياسية"، "الزواج و الحداثة"، "مبادئ تخطيط وإدارة حالة الطوارئ".

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للثقافة أعلن عن برنامج فعاليات أهلًا رمضان، ويتضمن البرنامج مشاركة لجان المجلس الأعلى للثقافة في تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية تتضمن ندوات تثقيفية وحلقات نقاشية وأمسيات وورش عمل تدريبة ومسابقات يومية بالإضافة إلى عقد عدد من الأمسيات عبر تطبيق زووم، بالإضافة إلى إقامة معرض أمام مقر المجلس لإصدارات المجلس الأعلى للثقافة وعدد من دور النشر.
 

حلقات ماذا تعرف عن؟ مبادرة رمضانية إلكترونية ومسابقة يومية

تبث يوميا في التاسعة مساءً على صفحات المجلس، وتستعرض أشهر المساجد والمعالم التراثية العمرانية في مصر؛ وذلك لنشر الوعي الثقافي والتعريف بها، تنظم المبادرة لجنة الفنون التشكيلية والعمارة بالمجلس بالتعاون مع كلية الفنون التطبيقية بمناسبة شهر رمضان الكريم، وتختتم كل حلقة بمسابقة يومية تحت إطار المعلومات المقدمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة