ترامب مهدد بمصادرة ممتلكاته.. الفريق القانونى للرئيس السابق يعجز عن إيجاد شركة ضمان لإيداع سند بـ464 مليون دولار قيمة غرامة قضية الاحتيال.. ودونالد يصف حجم الأموال بغير الدستورى.. ويؤكد: من المستحيل عمليا دفعها

الأربعاء، 20 مارس 2024 06:00 ص
ترامب مهدد بمصادرة ممتلكاته.. الفريق القانونى للرئيس السابق يعجز عن إيجاد شركة ضمان لإيداع سند بـ464 مليون دولار قيمة غرامة قضية الاحتيال.. ودونالد يصف حجم الأموال بغير الدستورى.. ويؤكد: من المستحيل عمليا دفعها الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" إن محاميى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أخبروا محكمة الاستئناف بولاية نيويورك أن موكلهم لا يستطيع أن يجد شركة تأمين لصياغة اتفاق لتغطية الحكم الصادر بحقه فى قضية الاحتيال المدنى والذى قضى بتغريمه 355 مليون دولار، بالإضافة إلى الفوائد.

 

وقال محامو ترامب أنه تواصل مع 30 شركة ضمان من خلال أربعة وسطاء منفصلين بينما سعى للحصول على ضمان استئناف، وقد أمضوا ساعات لا تحصى فى التفاوض مع واحدة من أكبر الشركات فى العالم دون جدوى.

 

وكتب محامو الرئيس السايق يقولون المبلغ الوارد فى الحكم مع حساب الفوائد يتجاوز 464 مليون دولار، وعدد قليل للغاية من شركات السندات يمكن أن تفكر فى أى اتفاق لسداد شيء يقترب بهذا الحجم.  وصدر الأمر بأن يدفع ترامب نفسه 454 مليون دولار، بينما يشمل مبلغ 464 مليون دولار  أموالا تخص نجليه إريك ودونالد ترامب جونيور.

 

ووقع وسيط التأمين جارى جوليتى، الذي شهد لصالح ترامب فى محاكمة الاحتيال المدنى، على إفادة خطية تنص على أن الحصول على سند بالمبلغ الكامل مستحيل من الناحية العملية.

 

وسعى الضامنون المحتملون إلى الحصول على أموال لدعم السندات، وليس العقارات، وفقا لمحامى ترامب.
وطلب المحامون من محكمة الاستئناف تأجيل دفع الكفالة لحين انتهاء استئنافه فى القضية، بحجة أن قيمة ممتلكات ترامب تتجاوز الحكم بكثير. وإذا حكمت محكمة الاستئناف ضده، فإن ترمب يطلب من المحكمة تأجيل دفع الكفالة لحين الاستماع إلى استئنافه امام أعلى محكمة فى نيويورك.

 

ولا يمكن لترامب الاستئناف، قبل أن يضع أموالا في حساب ضمان لدى المحكمة أو يحصل على كفالة أثناء استئناف الأحكام.

 

وفى منشور على منصة تروث سوشيال، قال ترامب مساء الاثنين إنه يعتقد أنه من المستحيل عمليا له إيداع الكفالة. وقال إن حجم الكفالة غير دستورى وغير أمريكى وغير مسبوق ومستحيل عمليا على أي شركة بما فى ذلك شركة ناجحة مثل شركته.

 

كانت المدعية العامة لولاية نيويورك، ليتيتيا جيمس، قالت في وقت سابق إنها مستعدة لمصادرة أصول ترامب، بما في ذلك ناطحات السحاب، إذا لم يتمكن من سداد الغرامة بموجب قرار المحكمة في قضية الاحتيال.

 

وقالت جيمس لشبكة "أي.بي.سي" الأمريكية "إذا لم يكن لديه أموال لسداد الحكم، فسنسعى إلى آليات تنفيذ الحكم في المحكمة، وسنطلب من القاضي مصادرة أصوله".

وقالت جيمس إنها "واثقة للغاية" من قوة قضيتها عند الاستئناف، وكررت أن مكتبها لن يتردد في مصادرة أصول ترامب -مع ذكر ناطحة سحاب ترامب رقم 40 في وول ستريت بالاسم- إذا لم يتمكن الرئيس السابق من العثور على الأصول.

 

وفى وقت سابق هذا الشهر، أودع دونالد ترامب بالمحكمة الفيدرالية في نيويورك سنداً يغطي غرامة مالية بـ83,3 مليون دولار بعد طعنه بحكم أدانه بالتشهير على خلفية قضية اعتداء جنسي.

 

جاء هذا بعد أن أمرت هيئة محلفين في نيويورك ترامب في 26 يناير الماضى بدفع 83 مليون دولار كتعويض للكاتبة إي. جين كارول لإدانته بتوجيه إهانات إليها بعد ادعائها أنه اعتدى عليها جنسيا.

 

وقالت محامية ترامب ألينا هابا إنه أودع سندا بقيمة 91,6 مليون دولار، وفقا لوثيقة قدمت إلى محكمة مانهاتن.

 

وشمل الأمر القضائي الصادر في يناير تعويضات عقابية بقيمة 65 مليون دولار بعد أن وجدت هيئة المحلفين أن ترامب تصرف بشكل ضار في تعليقاته العامة حول كارول، و7,3 ملايين دولار كتعويضات، و11 مليون دولار لبرنامج لإصلاح الضرر اللاحق بالسمعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة